إفي:

أشعل لايبزيج الألماني صراع التأهل على بطاقتي التأهل لثمن نهائي دوري لأبطال بعد أن اقتنص فوزا قاتلا من براثن مضيفه إسطنبول باشاك شهير بنتيجة (3-4) في اللقاء المثير الذي جمعهما الأربعاء في خامس جولات دور مجموعات دوري الأبطال.

وعلى ملعب (فاتح تريم) في إسطنبول، انتهى الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدفين لواحد، حيث تقدموا أولا بثنائية حملت توقيع الدنماركي يوسف بولسن والفرنسي نوردي موكيلي في الدقيقتين 26 و43 على الترتيب، بينما تكفل قهوجي بتسجيل هدف تقليص الفارق في الوقت المحتسب بدلا من الضائع من الشوط.



وفي الشوط الثاني، عمَق الإسباني داني أولمو الفارق للايبزيج في الدقيقة 62، ولكن رفض قهوجي صاحب الـ25 عاما خروج فريقه مهزوما، وسجل هدفين آخرين في الدقيقتين 72 و85، ليكلل أدائه الرائع في اللقاء بـ"هاتريك".

ولكن مع دخول المباراة منعطفها الأخير، سجل المهاجم النرويجي ألكسندر سورلوث هدفا قاتلا للألمان، ليمنح فريقه 3 نقاط قد تكون السبب في تأهله لدور الـ16.

وبهذا الفوز الثمين والعصيب يرفع لايبزيج رصيده إلى 9 نقاط يقفز بها للمركز الثاني بفارق الأهداف مؤقتا خلف مانشستر يونايتد الذي سيسعى لحسم تأهله تماما عندما يستقبل باريس سان جيرمان الفرنسي (الثالث بست نقاط) في وقت لاحق اليوم على ملعب (أولد ترافورد).

بينما جمدت الخسارة القاسية رصيد الأتراك عند 3 نقاط يحتلوا بها قاع الترتيب.