- تواجد ممرض طوال الفعالية وإحضار شهادة اختبار "كورونا"

أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن استئناف الفعاليات والمناسبات الخاصة من 31 يناير وفق ضوابط واشتراطات صحية تعلن الخميس ومنها ألا يتجاوز عدد المشاركين 30 شخصاً، وأن يتم الترخيص من قبل الهيئة للفعاليات التي يتجاوز عدد المشاركين فيها 30 شخصاً وبحد أقصى 150 شخصاً.

وقالت الهيئة في بيان "إن إقامة الفعاليات والمناسبات الخاصة ينبغي أن تتوافق مع الإجراءات الحكومية المتعلقة باستئناف الأنشطة التجارية وفق الضوابط والاشتراطات الصحية التي يصدر بشأنها قرار من وزارة الصحة".



وأكدت أنه ولتنظيم إقامة الفعاليات والمناسبات الخاصة، فقد تم التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة كوزارة الصحة ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة ووزارة الداخلية للسماح باستئناف الفعاليات والمناسبات الخاصة وفق ضوابط واشتراطات صحية واجبة التطبيق على جميع المنشآت التجارية، من خلال التمهيد لإصدار قرارات تنظيمية تتعلق بهذا الموضوع والتي سيتم نشرها يوم الخميس المقبل في الجريدة الرسمية، على أن يتم العمل بها اعتباراً من 31 يناير 2021، كما وأن إجراءات تطبيقها ستخضع للتقييم المستمر.

وستتضمن تلك الضوابط عدداً من الاشتراطات الصحية بالنسبة للفعاليات والمناسبات التي لا تتجاوز 30 شخصاً سواء في الأماكن المفتوحة أو المغلقة، وأخرى تتعلق بالفعاليات والمناسبات التي يتجاوز المدعوون فيها 30 شخصاً والتي يتعين الترخيص لها بصورة منفردة لكل مناسبة من قبل هيئة البحرين للسياحة والمعارض عبر خدمة الترخيص للفعاليات والمناسبات الخاصة التي سيتم تدشينها اعتباراً من 31 يناير على موقع هيئة البحرين للسياحة والمعارض www.btea.bh، على أن لا يزيد الحد الأقصى لأي فعالية يتم الترخيص لها عن 150 شخصاً.

وأشارت الهيئة إلى أنه من ضمن الاشتراطات للفعاليات والمناسبات التي يكون فيها الحضور أكثر من 30 شخصاً فإنه يستوجب تواجد ممرض طوال فترة إقامة الفعالية أو المناسبة، إلى جانب إجراء فحص مسبق لكورونا وإحضار شهادة الاختبار من قبل الحضور بحيث لا تتعدى 48 ساعة.

وأكدت الهيئة على أن الجهود الحكومية ماضية في سبيل الحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين لاستئناف الحياة الطبيعية بشكل تدريجي وبما يكفل في ذات الوقت الحفاظ على الجهود التي بذلت طيلة الفترة الماضية ومراعاة جميع الاحتياطات والإجراءات اللازمة لتحقيق هذه الغاية.