يتميز مبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي بمجموعة واسعة من المرافق فائقة الجودة والخدمات رفيعة المستوى، لضمان استمتاع مرتادي المطار بتجربة متميزة تتسم بأعلى معايير الرفاهية والراحة، بما في ذلك سوق القيصرية، الذي يقدم مجموعة واسعة من المنتجات المحلية ومنافذ الطعام والمشروبات والحليّ البحرينية.

وتصل مساحة المناطق المخصصة لأنشطة التجزئة إلى 4 أضعاف مساحتها في المبنى القادم، وتضم مجموعة من أشهر العلامات التجارية المحلية والعالمية إضافة إلى تشكيلة متنوعة من منافذ الطعام والمشروبات الراقية.

وتشمل أهم المرافق الرئيسة التي يمتاز بها المطار الجديد فندق وسبا مطار البحرين وعيادة المطار وصالات استراحة فاخرة في منطقتي الوصول والمغادرة وصالة للقصر غير المصحوبين، بالإضافة إلى طيف واسع من عروض السوق الحرة.



وقال الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة مطار البحرين أيمن زينل: "يتبلور أهم أهدافنا حول تقديم تجربة سفر محسنة تتسم بأعلى معايير الرفاهية والجودة".

وأضاف "مما لا شك فيه أن المطارات في عصرنا الحالي أصبحت تشكل ما هو أكثر من مجرد أماكن انتظار حتى موعد الرحلة التالية، إذ باتت تمثل أيضا وجهات للتسوق وتناول الطعام، ومن هنا جاء حرصنا على تزويد مطار البحرين الدولي بمجموعة أكبر من منافذ التجزئة والعلامات التجارية المرموقة، حيث يشمل المبنى الجديد سوقاً حرّة في منطقة المغادرة بمساحة 3,300 متر مربع، وسوقاً حرّة في منطقة الوصول بمساحة 541 مترًا مربعاً، و21 مقهى ومطعماً، بالإضافة إلى عيادة المطار وفندق وسبا مطار البحرين، ما يجعله مؤهلاً تماماً لتلبية احتياجات مختلف أنواع المسافرين وإرضاء أذواقهم".

وأضاف: "يساعد تصميم المبنى العملي المبتكر على تمكين المسافرين من اجتياز مناطق الوصول والمغادرة بشكل أكثر سرعة وسلاسة من أي مطار آخر في المنطقة، مما يمنحهم مزيدًا من الوقت للاستمتاع بجميع الكماليات ومرافق الرفاهية التي يوفرها المطار."

ولضمان استمتاع المسافرين بكرم الضيافة البحريني الأصيل، يضم مبنى المسافرين الجديد صالتين للاستقبال والضيافة إحداهما لمسافري درجة رجال الأعمال على طيران الخليج، والأخرى هي صالة "ذا بيرل" التي تقوم بتشغيلها شركة هلا بحرين وتخدم مسافري الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال على شركات الطيران الأخرى.

وتقوم شركة إس إس بي البحرين، التي تتألف من 3 مساهمين هم إس إس بي قبرص ومجموعة بوهندي ومجموعة طيران الخليج القابضة، بتشغيل 17 منفذًا للطعام والمشروبات في مطار البحرين الدولي.

وإلى جانب مجموعة كبيرة من أشهر مطاعم الخدمة السريعة والعلامات التجارية المحلية المفضلة، ستطلق شركة إس إس بي البحرين عددًا من السلاسل البارزة التي ستطرح للمرة الأولى في المنطقة، بما في ذلك أول مطعم "تي جي آي فرايديز" يتم افتتاحه في مطار في منطقة الخليج، وأول مطعم "جيميز ديلي أند بيتزاريا" في البحرين، والذي يشكل مفهوماً مشتركاً في عالم المطاعم من ابتكار الطاهي الأشهر جيمي أوليفر.

وتنتشر إبداعات الفن والتراث وفن الطهي البحريني في مختلف أنحاء المنشأة الجديدة، إذ تضم صالتين تقدمان عروضاً متحفية وثقافية وفنية.

علاوة على ذلك، يقدم سوق القيصرية مجموعة واسعة من المنتجات المحلية ومنافذ الطعام والمشروبات والحليّ البحرينية، ويشمل أيضا معرضا فنياً ومسرحاً، وهو ما يتيح للمسافرين فرصة الاستمتاع بالتراث البحريني الثريّ دون الحاجة إلى مغادرة مبنى المسافرين.

وتتميز خدمة إيقاف السيارات في مبنى المسافرين الجديد بالراحة والفاعلية والتكلفة الاقتصادية، إذ تتوافر مجموعة واسعة من مواقف السيارات للفترات القصيرة والطويلة تتسع لحوالي 5500 سيارة.

ويضم مواقف السيارات متعددة الطوابق (C) منطقة مخصصة لسيارات الأجرة، ومغسلة للسيارات، وموقفاً لسيّارات الموظفين، وأجهزة مؤتمتة لسداد الرسوم، بالإضافة إلى منطقة مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة. كما تتوافر أيضا خدمات تأجير وصف السيارات.

يخدم موقف السيارات السطحي (D) المسافرين الراغبين في إيقاف سياراتهم لفترات طويلة. ويقع موقف السيارات على بعد مسافة قصيرة بالحافلة من مبنى المسافرين الذي يقع مقابله. كما تعمل خدمة حافلات نقل المسافرين مجانا على فترات منتظمة من موقف السيارات وإليه.