العين الإخبارية

بعد شفائه من السرطان، حققت شرطة نابولي حلم طفل يبلغ 3 أعوام، حيث غادر المستشفى إلى منزله بالملابس العسكرية على متن سيارة توجيه شرطية.

في مساء الجمعة الماضي، أنهى البطل الصغير دافيدي، علاجه في مستشفى سانتوبونو بوسيليبون حيث عولج من نوع نادر من الورم، يعرف باسم "الساركوما"، لكنه نجح في هزيمته بشجاعة وإصرار كبيرين، بمساعدة الأطباء، وفقاً لصحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية.



وللعودة إلى منزله بعد شفائه، طلب دافيدي من والدته ماريا ارتداء زي الشرطة، مثل الوكلاء الذين التقي بهم في فناء المستشفى، والذين سمحوا له، في يوم تشخيصه بالمرض الخبيث، بركوب سيارة الشرطة الخاصة بهم.

ولذلك، بعد الجرعة الأخيرة من علاجه وشفائه من المرض، ارتدى الطفل البطل بالفعل زي شرطي حقيقي كما كان يريد، وغادر ممرات المستشفى بين فرحة وحماس الأطباء والموظفين الذين رافقوه أثناء فترة علاجه.

غمرت السعادة وجه دافيدي عند خروجه من المستشفى، قارعاً جرساً للإشارة إلى نهاية العلاج بالمستشفى، الفرحة التي اكتملت بالمفاجأة التي كانت في انتظاره.

خرج دافيدي من أبواب المستشفى ليجد سيارتي شرطة جاهزتين لمرافقته إلى المنزل هو ووالدته.

وعلقت والدته ماريا، 38 عاماً: "لقد جعلونا نركب سيارة الشرطة واصطحبونا إلى منزلنا وسط صفارات الإنذار وتحيات زملائهم عبر الراديو، احتفالاً بشفاء دافيدي وعودته إلى بيته سالماً".

"للاحتفال بهذه اللحظة المهمة، قررنا تحقيق حلم رجل كبير صغير، وهو أن يكون شرطياً حقيقياً على الأقل ليوم واحد، ولم نكن لننجح في هذه المفاجأة بدون دعم قسم شرطة نابولي"، بهذه الكلمات المؤثرة أوضحت فلافيا ماتريسيانو، مديرة مؤسسة Pausilipon ، تخطيطهم لإسعاد دافيدي.

واستجابةً لطلب المؤسسة الإيطالية الصحية، أتاح مفوض قسم الشرطة في نابولي دون تفكير، أليساندرو جوليانو، سيارتي توجيه لتحقيق حلم دافيدي، بأن يكون شرطياً هذا اليوم.

وعلق مفوض قسم الشرطة في نابولي: "إضفاء الطابع الإنساني على مسارات الرعاية وتحقيق الأحلام الكبيرة الصغيرة، بالتعاون مع التوجه الاستراتيجي للمستشفى، إحدى مهامنا".

يذكر أن والدي دافيدي اكتشفا المرض في يوليو/ تموز الماضي، ليبدأ البطل الصغير دورات العلاج الكيماوي وأجريت له الجراحة في نوفمبر/ تشرين الثاني.

وحتى يناير/ كانون الثاني أصبح مستشفى Pausilipon هو منزله، والآن هزم دافيدي "الساركوما" بقوة وشجاعة، ولكن سيتعين عليه الاستمرار في إجراء الفحوصات كل 3 أشهر.