أطلق السفير الإماراتي في تل أبيب محمد محمود آل خاجة حسابه الرسمي على موقع تويتر كأول سفير لدولة الإمارات لدى إسرائيل.

وكتب السفير آل خاجة في تغريدته الأولى باللغات العربية والإنجليزية والعبرية، إنه : "يسعدني إطلاق حسابي الرسمي على موقع تويتر كأول سفير لدولة الإمارات لدى دولة إسرائيل".



وأضاف السفير الإماراتي: " أتطلع إلى العمل مع المسؤولين الإسرائيليين لتعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات، ولنشر قيم السلام والتعايش بين شعبي البلدين".

ورد موقع "إسرائيل بالعربية" التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية بتغريدة قال فيها: "نحن بانتظارك ونتمنى لك التوفيق".

وبالتزامن فقد تم إطلاق الحساب الرسمي للسفارة الإماراتية في إسرائيل على تويتر.

وجاء في التغريدة باللغات العربية والانجليزية والعبرية: "هذا هو الحساب الرسمي لسفارة دولة الإمارات لدى دولة إسرائيل على تويتر".

وأضافت السفارة الإماراتية:" نتطلع إلى تبادل آخر الأخبار والمعلومات حول دولة الإمارات، وما يستجد من أحداث في إطار تعزيز السلام والتفاهم والتقدم بين شعبينا وعلى صعيد المنطقة. سلام/ شالوم".

وعلى الفور تابع الآلاف من الإسرائيليين الحسابين.

ويوم الأحد الماضي، أدى محمد محمود آل خاجة اليمين القانونية كأول سفير للإمارات في إسرائيل.

وأمام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وبحضور الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، أدى السفير آل خاجة اليمين القانونية.

وأعرب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن تمنياته للسفير الخاجة بالتوفيق في مهمته والعمل بجد وصدق على توطيد علاقات الصداقة والتعاون بين الإمارات وإسرائيل بما يحفظ للبلدين والشعبين مصالحهما المشتركة ويعزز ثقافة السلام والتعايش والتسامح بين شعبيهما وشعوب المنطقة.

ومؤخرا، أعلنت الإمارات أن فتح سفارتها في تل أبيب تأثر بالقيود الاحترازية التي تفرضها إسرائيل للحد من انتشار فيروس كورونا، معربة عن أملها في أن تتم هذه الخطوة قريبا.