نظمت الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا - جامعة البحرين الطبية (RCSI Bahrain) سلسلة من الفعاليات الإفتراضية على مداراسبوع لتزويد طلاب التمريض والقبالة بمعلومات حول الوظائف المتاحة في مجال التمريض والقبالة والفرص التعليمية المستقبلية.

تعاون مكتب التوجيه الوظيفي وشؤون الخريجين مع كلية التمريض والقبالة لتنظيم فعاليات الأسبوع، وقد افتتحتها الدكتورة كاثرين ستراكان، رئيس قسم تحسين الجودة والقائم بأعمال رئيس كلية التمريض والقبالة، حيث خاطبت الطلاب قائلة: "أنا واثقة أنكم ستنجحون في المجالات السريرية المختلفة التي سيتم تعيينكم فيها وإنه من المهم أن تستخدموا هذه التجارب المختلفة لإعداد أنفسكم بشكل أفضل لمستقبل مهني في التمريض وانصحكم بأن تضعوا مصلحة المرضى كأولوية في أي عمل تقومون به". تلا كلمة الدكتورة ستراكان عرضًا تقديميًا حول "تطوير مهنتك في مجال التمريض" وقد قدمه الدكتور حسين نصيف، محاضر أول في كلية التمريض والقبالة في جامعة البحرين الطبية.

وألقى البروفيسور مصطفى بودريك، ممرض استشاري والمستشار في الأكاديمية الصحية في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية محاضرة بعنوان "إعادة التفكير في مفهوم" الضعف" بهدف تحقيق نتائج إيجابية في مهنة التمريض" حيث ناقش مفهوم "المرونة العاطفية" وأهمية والذكاء العاطفي عند ممارسة مهنة التمريض.وقدم أيضا السيد أحمد فرج، مساعد مسجل مهن التمريض بالهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية عرض تقديمي عن امتحان ترخيص التمريض في البحرين وتلاه عرض قدمته الدكتورة جميلة مخيمر، المتخصصة في صحة المرأة والرعاية الصحية الأولية ورئيس جمعية التمريض البحرينية حيث تحدثت عن تجاربها والفرص الوظيفية الجديدة والتخصصات المتاحة في مجال التمريض.



و ناقشت البروفيسورمورا بيدجون، مديرة برنامج ماجستير التمريض والقبالة في جامعة البحرين الطبية فرص الدراسات العليا في مجال التمريض. وقدمت الأستاذة نازية العامري، خريجة كلية التمريض والقبالة عام 2014 و احدى الفائزان بجائزة الملهمين لعام 2020 عرض عن تجربتها الشخصية كممرضة مسجلة ورئيسة فريق الممرضات لقسم التوليد في مستشفى الملك حمد الجامعي (KHUH) واختُتِمَ أسبوع التوظيف بورشة عمل قدمها السيد محمد علي من تمكين Tamkeen للطلاب حيث تم التركيز فيها على كتابة السيرة الذاتية والبحث عن عمل والتحضير لمقابلات العمل .