ناصر الإنسانية..!

أشار يوسف العيسى الرئيس التنفيذي لهيئة رعاية شئون الخيل إلى أن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لم يقتصر رياضة الخيل على الجانب الرياضي فقط، بل وجه سموه لإنشاء مركز لعلاج التوحد لدى الأطفال بقيادة كوادر بحرينية، وتسخير كافية الإمكانيات ومجاناً لعلاج الأطفال، مشيراً أن أولياء الأمور أكدوا لهم على مدى التأثير الإيجابي للعلاج على نمط حياة أبنائهم.



وأوضح أنهم وبالتعاون مع مركز زايد لذوي الهمم في دولة الإمارات العربية المتحدة يعملون على تطوير المركز من مختلف النواحي التي من شأنها أن تسهم إيجاباً في علاج أطفال التوحد وإدراجهم ضمن فئات المجتمع.

وأكد أن ما تحقق من نتائج إيجابية في المركز دليل على الإحساس الإنساني الذي يتمتع به سموه، مضيفاً أن الشهادة مجروحة في سموه ومدى حرص على تلمس احتياجات المواطنين.

استراتيجيات وخطط

وكشف يوسف العيسى بأنه بتوجيه من سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل تم تأسيس أكاديمية لصقل الفرسان البحرينيين لسباقات السرعة، مؤكداً بأن هذه الأكاديمية أسهمت بشكل كبير في تطوير الفرسان البحرينيين.

وقال إن الهيئة لديها العديد من الاستراتيجيات والخطط طويلة المدى لتقديم الرعاية للخيل في مملكة البحرين، مشيراً أنه تم حصر الخيل ومعرفة مواقعها وملاكها وأنواعها، مؤكداً على تكاتف جميع الجهات المختصة من خلال وضع جميع الاستراتيجيات التي تعم بالاستفادة وتخدم في هذا المجال.

وأكد أن الهدف هو إيصال رياضة الخيل في البحرين إلى أعلى المستويات من خلال تسهيل كافة الأمور بالتعاون مع الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة ونادي راشد الفروسية.