في ظل استخدام التكنولوجیا لدعم عملیة التعلیم عن بعد في ظل الظروف الاستثنائیة، قدم مكتب الإرشاد والتدریب والتوجیه بمدرسة الاستقلال الثانوية للبنات العدید من البرامج لدعم الطالبات، ومن أھمھا مبادرة إثمار التي استھدفت جمیع طالبات النظام المطور، والتي تھدف الى تنفیذ

دروس تقویة عبر برنامج التیمز، وذلك أثناء الفسحة المدرسیة أو في الفترة المسائیة.



وساھمت معلمات المدرسة في تفعیل ھذه المبادرة التي لاقت ترحیباً من الطالبات وأولیآء أمورهن.

وقالت المدیرة المساعدة أ. فجر الزیاني: انطلاقاً من أھداف المدرسة لرفع التحصیل الأكادیمي لدى طالبات المدرسة وطالبات النظام المطور

للتعلیم الفني والمھني تم طرح مشروع إثمار الذي یھدف لتعزیز تعلم الطالبات وإكسابھن المھارات الأساسیة في المقررات الدراسیة لتسھیل أدائھن في التطبیقات، مما استدعى إنشاء منصة أكادیمیة للإرشاد والتوجیه بالتعاون مع إخصائیة التعلیم الإلكتروني بالمدرسة، وتم إعداد جدولة لتسجیل المعلمات لحصص الدعم وتنظیمھا من قبل المكتب وتنوعت أوقات ھذه الحصص ما بین الفسحة وبعد أوقات الدوام الرسمي في مقررات مختلفة منھا المقررات التخصصیة والمساندة ومقررات الثقافة العامة، حيث لاقت ھذه الورش إقبالا وتفاعلا رائعا من قبل الطالبات، وتنوعت إستراتیجیات التعلیم والتعلم في حصص الدعم وأدوات التمكین الرقمي في عملیة التقویم.

ومن ضمن أهداف مشروع إثمار تقدیم ورش لتعزیز الدافعیة لدي الطالبات وتنمیة الشخصیة القیادیة القادرة على تحمل المسؤولیة، وبناء قناة للتواصل الفعال معھن عن بعد.

وأوضحت منسقة مكتب التدریب والإرشاد والتوجیه فاطمة جعفر تقي قائلة: شاركت معلمات النظام المطور في تقدیم حصص تقویة عن بعد للطالبات في فترة التطبیقات المخصصة لتقييم الأداء، تحت إشراف ومتابعة مكتب التدریب المیداني والإرشاد، كما تناولت مواضیع أخرى تواكب متطلبات سوق العمل.

وقالت الطالبة إیمان إبراھیم: أنا ممتنة وشاكرة لمن قدموا لنا الدعم ووقفوا بجانبنا في ظل التعلم عن بعد. فلقد كان للإثراءات المقدمة وأدوات التقویم المختلفة وحصص الدعم خلال فترة التطبیقات الأثر الأكبر في تحسین تحصیلنا العلمي، كما كانت متابعتھم لنا خیر محفز لنا على التقدم وتحقیق الأفضل.