تابعت إدارة المستشفيات الحكومية باهتمام بالغ ما تناقلته اليوم وسائل التواصل الاجتماعي حول شكوى عن مريض من ذوي الاحتياجات الخاصة مصاب بفشل كلوي ويخضع لغسيل الكلى في مجمع السلمانية الطبي، وقالت في ردها على ما نشر وتم تداوله، بأن المعنيين بعلاج المريض يتابعون بشكل حثيث الحالة المرضية ويخضع للإشراف الطبي والملاحظة باستمرار.

وقد قامت الإدارة بالتواصل مع ذويه والاستماع لملاحظاتهم وطمأنتهم حول خطة العلاج وقد أبدت أسرة المريض حينها الرضى حول علاج المريض.

وذكرت إدارة السلمانية بأن عملية إدخال وترخيص المرضى بالمجمع هي عملية ديناميكية وليست ثابتة، وقد تتفاوت أعداد الحالات التي على قائمة الانتظار يومياً، ولكنه يتم التحكم بها من قبل فرق العمل، والتي تتابع إدخال المرضى فور توفر الأسرة في الأقسام والأجنحة المخصصة، مع العلم بأنه يتم تقديم التشخيص والعلاج اللازم في قسم الطوارئ ويخضع المريض للإشراف والمتابعة التي يحتاجها حتى يتم تحويله إلى الجناح اللازم.



وبينت بعد أن تم تشخيص حالة المريض من قبل الأطباء المختصين في قسمي الكلى والأشعة التداخلية بأنه في تاريخ 19 أبريل تم مقابلة ذوي المريض وإبلاغهم بإجراءات عملية استبدال قسطرة الغسيل الكلوي ستتم بعد استكمال جميع الفحوصات اللازمة لمثل هذه الحالات والتي قد تستغرق 48 ساعة، وبعد ظهور النتائج، تم تحديد تاريخ 21 أبريل 2021 لإجراء العملية.

إلى ذلك عبرت الإدارة عن أسفها حول نشر معلومات طبية غير مستندة على أساس صحيح، مؤكدة على أن نشر مثل هذه المعلومات الخاصة بحالة المريض ليست في مصلحة المريض. ونوهت بأنها قد فتحت عددا من قنوات التواصل لاستقبال شكاوى وملاحظات جميع المترددين على المجمع، علماً بأن بمجمع السلمانية يعد أكبر مرفق خدماتي حكومي للرعاية الصحية في مملكة البحرين، ويلتزم بتقديم أفضل الخدمات لأكبر شريحة من المجتمع بجودة عالية ومتكاملة لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة على حد سواء.