استضافت Flat6Labs وجمعية التكنولوجيا والأعمال جلسة نقاش بعنوان "التحديات التي تواجه التجارة الإلكترونية في البحرين"، وتناولت هذه الجلسة التي أقيمت بصورة افتراضية التحديات التي تواجهها أعمال التجارة الإلكترونية في البحرين وناقشت الحلول المقترحة لمواجهة هذه التحديات.

وشارك في الجلسة عدد من روّاد الأعمال الذين شاركوا خبرتهم في مجال منصات التجارة الإلكترونية، وهم خالد علي سالم المؤسس والعضو المنتدب لشركة BCGCM لاستشارات الأعمال، وحسين حاجي مؤسس تطبيق دلوني، وصالح شريف مؤسس منصة Beanboat ، وأدارت الجلسة نور بهمن مسؤول العلاقات العامة في Flat6Labs .

وقد ناقش المشاركون في هذه الجلسة أبرز تحديات التجارة الإلكترونية في البحرين ومنها المنافسة ورضا المستهلك وإدارة جودة المنتجات والخدمات اللوجستية واللوائح التنظيمية، وقد شارك في الجلسة 45 مشاركاً وقد تبادلوا خبراتهم في مجال التجارة الإلكترونية. وتطرق المشاركون إلى أهمية التطوير المستمر للمنصات الإلكترونية من أجل مواكبة التطورات العالمية في هذا المجال وذلك بهدف توفير خدمة عالية الجودة لمستخدمي هذه المنصات.

وبهذه المناسبة، أشاد مشعل علي الحلو رئيس مجلس إدارة جمعية التكنولوجيا والأعمال بدعم Flat6Labs لتنظيم هذه الجلسة النقاشية، مؤكداً على أهمية مناقشة التحديات التي تواجه التجارة الإلكترونية على المستوى الوطني ومشاركة الخبرات والتجارب مع الشركات من مختلف القطاعات لفهم طبيعة هذه التحديات.

وأشار الحلو إلى أن التوجه الحكومي الحالي للاستفادة من الاقتصاد الرقمي يحتم تسريع الجهود من أجل تطوير منظومة التجارة الإلكترونية على المستوى الوطني، حيث أن التجارة الإلكترونية تساهم في الناتج المحلي الإجمالي من خلال تصدير الخدمات والمنتجات على المستوى الإقليمي والعالمي، مشيراً أيضاً إلى أن ذلك يحتاج إلى تسهيل العناصر الحيوية للتجارة الإلكترونية كالخدمات اللوجستية والشحنات واللوائح التنظيمية والمدفوعات.

ومن جانبه، أعرب صالح عباس المدير التنفيذي بشركة Flat6Labs في البحرين عن سعادته بالشراكة القائمة مع جمعية التكنولوجيا والأعمال مشيراً أن هذه الشراكه ستسهم في إنشاء محتوى مفيد لجميع القطاعات، وبالأخص القطاعات المتعلقة بمجال التكنلوجيا، وأكد أن الجهتين تعملان معاً بهدف مناقشة التحديات التي تواجه الشركات الناشئة وتقديم الحلول والدعم لهم من أجل زيادة الوعي حول كيفية تحقيق النمو في هذا المجال.