رفع محافظ محافظة المحرق سلمان بن عيسى بن هندي المناعي شكر وتقدير الأهالي للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية ولرئيسها الفخري سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وللأمين العام الدكتور مصطفى السيد على الجهود التي تبذلها المؤسسة في دعم الأسر والعوائل وتوفير كافة متطلبات الحياة الكريمة بتوجيه مباشر من حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنسيقي الذي تحدث من خلاله العميد عبدالله بن خليفة الجيران نائب محافظ محافظة المحرق حول لجان التفتيش التي شكلتها المحافظة للتأكد من توافر الشروط الصحية لمواقع سكن العمالة الوافدة، مبينا عدد الاجتماعات التي تمت مع القائمين على دور العبادة للتأكد من اتخاذ كافة التدابير والاحترازات المطلوبة.

من جانبه تحدث العقيد عيسى السليطي ممثلا لمديرية شرطة محافظة المحرق حول حملات التوعية التي نظمتها المديرية مقدما احصائيات شاملة بمخالفات لبس الكمامات والتأكد من تطبيق مبدأ التباعد الإجتماعي، مؤكدا بأن هذه الحملات تم تكثيفها خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر، مشيدا وشاكرا الأهالي على تجاوب الدال على وعيهم.

بعدها قدمت الدكتور لولوة راشد شويطر رئيس الخدمات الطبية بالمراكز الصحية تقريرا عن الوضع الصحي، مؤكدة على توافر كافة التطعيمات والجاهزية الطبية في المراكز الصحية والمستشفيات العامة، مبينة أهمية الحرص على تلقي اللقاح المضاد لفايروس كورونا للوصول الى النسب المطلوبة التي تساهم في الوقاية المجتمعية وتحمي افراد الأسرة، مجيبة على ما طرحه ممثلي الأهالي من استفسارات ومداخلات.

وخلال الاجتماع تحدث الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة مدير إدارة التراث الوطني حول مشاريع هيئة الثقافة والآثار بالمحافظة، معلنا عن مشروع قادم ضمن سلسلة مشاريع الهيئة بالمحافظة يضم الجوامع والبيوتات الأثرية ودور الفن والثقافة والمهن القديمة، حيث سيتم الاعلان عن هذه الحزمة خلال الفترة القليلة القادمة، وفي هذا السياق نقل المحافظ شكر الاهالي لمعالي الشيخ مي بنت محمد آل خليفة على جهودها الملموسة في حظ تراث المحرق الأصيل.

من جانبه تحدث السيد خالد سلمان القاسمي مدير إدارة التنمية الصناعية ممثل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة حول ساحل قلالي والمشروع الذي بدأ العمل به فعليا على هذا الساحل والذي يمتد لمائة الف متر مربع ويحوي نادي خاص بالرياضات البحرية وملاعب وفناء للمأكولات ومطاعم ومحال تجارية، حيث سينتهي العمل من المشروع مع نهاية العام القادم بإذن الله، وشدد المحافظ على أهمية مراعاة المواطنين من خلال أية رسوم متوقعة شاكرا لسعادة وزير الصناعة والتجارة سرعة تنفيذ هذا المشروع السياحي والخدمي.

وفي الجانب الرياضي سلط السيد صالح ناجي العثمان مدير ادارة المنشآت بوزارة شئون الشباب والرياضة الضوء على ملاعب الأحياء السكنية والتي أمر بها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وفق مبادرة (ملاعب الفرجان) مشيرا الى المحرق تحتضن حتى الآن ملعبان والثالث سينتهي العمل منه خلال الفترة القادمة، كما قدم الرسومات التوضيحية لمبنى نادي قلالي الذي سيتم افتتاحه قريبا ويضم عدد من المرافق التي تقدم كافة الخدمات للشباب وأهالي المنطقة.

وفيما يتعلق بنادي البحرين الرياضي أوضح ممثل وزارة شئون الشباب والرياضة بأن الميزانية المخصصة للمشروع تم اعتمادها وسيتم مراعاة الجوانب التراثية في المباني المستحدثة.

من جانبهم ثمن ممثلي الأهالي خلال الاجتماع الدكتور حسن ابراهيم كمال والدكتور إبراهيم مطر والسيد خميس المقلة جهود وزارة الداخلية ورجال الأمن، وكذلك الصفوف الأولى، مشيدين بجهود المحافظة على التراث ومشاريع هيئة الثقافة والآثار التي تدعو للفخر والاعتزاز.

وفي ختام الاجتماع قدم المحافظ رئيس المجلس التنسيقي الشكر والتقدير لممثلي الوزرات على الجهود المبذولة خاصة في محافظة المحرق من مشاريع تنموية هامة تصب في صالح الوطن والمواطنين، مؤكدا بأن محافظة المحرق داعمة ومساندة لكافة تلك الجهود المميزة.