علقت شركة "كوكاكولا" الأمريكية للمشروبات الغازية على تصرف البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، في يورو 2020.

رونالدو قام خلال المؤتمر الصحفي السابق للقاء بلاده مع المجر، الثلاثاء، في افتتاح لقاءات حامل اللقب ببطولة يورو 2020، بإزالة زجاجتين لشركة "كوكاكولا" الراعية للبطولة، والتأكيد على أنه لا يتناول إلا المياه، مطالبا الحاضرين بذلك.

صحيفة "ماركا" الإسبانية كشفت عن هبوط سهم الشركة الأمريكية من 56.10 دولار أمريكي إلى 55.22، مشيرة إلى أنه بعد حوالي نصف ساعة من بداية المؤتمر الذي شهد تصرف رونالدو، انخفض سهم الشركة بنسبة 1.6% في سوق الأسهم، لتتراجع قيمة "كوكاكولا" من 242 مليار دولار إلى 238، وتصل الخسائر إلى 4 مليارات دولار.



وقال المتحدث الرسمي لشركة "كوكاكولا" في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تعليقا على تصرف رونالدو: "كل شخص يحق له الحصول على المشروبات التي يفضلها".

وواصل: "اللاعبون تُقدم لهم زجاجات المياه إلى جانب زجاجات كوكاكولا العادية، والأخرى الخالية من السكر، عند عقد المؤتمرات الصحفية".

يُذكر أن رونالدو أكد في تصريح سابق أنه يحاول منع نجله من تناول المشروبات الغازية والبيتزا لكي يحافظ على لياقته البدنية كلاعب كرة في أكاديمية يوفنتوس.