عمر البلوشي:

تنطلق اليوم منافسات بطولة الأندية الخليجية الأربعين لكرة السلة والمزمع إقامتها من 18 لغاية 26 يونيو القادم في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة بالمواجهة الافتتاحية التي ستجمع كل من فريق الأهلي ممثل كرة السلة البحرينية ونظيره الشمال القطري عند تمام الساعة الخامسة مساءً.

ويخوض الأهلي مباراة اليوم وعينه على تحقيق الانتصار الأول على الرغم من صعوبة المواجهة، حيث سيعمل المدرب الوطني أحمد كان على رفع مستوى التركيز لدى اللاعبين، والوقوف على الجاهزية البدنية بشكل عالي وخاصة أن الفريق لم يتوقف عن التدريبات بعد انتهاء منافسات الموسم المنصرم 2021/2020، وذلك في أول مشوار خارجي يخوضه المدرب خلال مسيرته التدريبية.



ويمتلك الأهلي حظوظ كبيرة للمنافسة سعياً نحو تحقيق اللقب الخليجي للمرة الثالثة في تاريخ النادي بعد عامي 1985 و1988، حيث يغيب اللقب عن خزائن النادي منذ 33 عاماً وذلك بعد تحقيقه على أيدي الجيل الذهبي لسلة الأهلي في ثمانينات القرن الماضي.

ويضع الأهلاوية نصب أعينهم أهمية الفوز في المباراة الأولى والذي من شأنه أن يدفع الفريق بقوة نحو المنافسة على اللقب، حيث تكمن تطلعات الفريق ليس في تحقيق اللقب الخليجي فقط، بل في التأهل إلى منافسات البطولة الآسيوية.

وتعاقد الأهلي مع المحترفين الأمريكيين مايك وماني هاريس لخوض منافسات البطولة مع الفريق، حيث يعول النسور عليهما كثيراً في الخليجية من أجل تشكيل قوة ضاربة مع زملائهم اللاعبين سعياً نحو تحقيق الانتصار تلو الآخر.

ويخوض الأهلي مباراته الثانية في البطولة أمام الكويت الكويتي يوم غد السبت، ومن ثم يواجه مستضيف البطولة شباب الأهلي دبي في يوم الأحد القادم الموافق 20 يونيو، ليخضع الفريق بعدها للراحة في اليوم التالي ومن ثم يواجه النصر السعودي في الثلاثاء الموافق 22 يونيو.