سموه أشاد بحصول الفريق الملكي على المركزين الأول والثاني

· سموه: حققنا الهدفين الرئيسيين في المشاركة وسنواصل دعم الناشئين

· تتويج أبطال 100 كم وتأهل فرسان سباق 120

· كتابة فصل جديد في رياضة القدرة البحرينية خارجياً

أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب أن الإنجاز الذي حققه الفريق الملكي بحصوله على المركزين الأول والثاني في سباق بطولة الأردن الدولية لمسافة 100 كم، وتحقيق الفريق نتائج جيدة في تأهيل الفرسان والجياد في سباق 120 كم لبطولة العالم القادمة، يترجم الرعاية والدعم الذي تحظى به رياضة القدرة البحرينية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

كما أكد سموه أن الاهتمام الذي يوليه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ساهم في تحقيق هذا الإنجاز المميز الذي يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي حققتها رياضة القدرة البحرينية في الفترة الماضية.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن أهداف عديدة حققها الفريق الملكي في مشاركته في البطولة، يأتي في مقدمتها حصول الفريق على المراكز الأولى في سباق 100 كم وهو تأكيداً على المسيرة الناجحة للقدرة البحرينية في المشاركات الخارجية، وكتابة فصل جديد من الإنجازات الخارجية الذي يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي تحققت في الفترة الماضية، مشيدا سموه بحصول الفارس عثمان العوضي على المركز الأول والفارس عبدالله جناحي على المركز الثاني.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن احتكاك واكتساب خبرة للفرسان الناشئين وتأهيل الجياد يعتبر الهدف الأسمى في المشاركة في سباق 120 كم والتي جاءت نتائجها مميزة عبر اجتياز الفرسان لمراحل السباق بنجاح في خطوة من خطوات تأهيل الجياد ووصولها إلى بطولة العالم للناشئين القادمة التي ستقام في هولندا مطلع سبتمبر القادم.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "كنا على ثقة كبيرة بقدرات فرسان الفريق الملكي في تحقيق النتائج الإيجابية التي تؤكد مكانة القدرة البحرينية في مختلف المحافل الخارجية، حيث حرصنا على تقديم كامل الدعم للفريق في هذه المشاركة ووضعنا الأهداف التي تحققت ولله الحمد".

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "الفريق تمكن من تحقيق أهداف الخطة التي تم وضعها قبل انطلاق البطولة، خاصة أن الفريق شارك بفرسان ناشئين لتأهيلهم والوقوف على جاهزية الجياد، وما تحقق من نتائج طيبة يدل على مكانة القدرة البحرينية وسيكون حافزاً كبيرا للفريق في المشاركات القادمة".

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالجهود البارزة التي بذلها الجهازين الفني والإداري للفريق الملكي، إضافة إلى عطاء الفرسان وحرصهم على بذل الجهود لتحقيق النتائج الإيجابية، متمنياً سموه للفريق دوام التوفيق والنجاح.

متابعة مستمرة

هذا وحرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على متابعة البطولة أولاً بأول عبر الاتصالات المباشرة مع الجهازين الفني والإداري للفريق الملكي وهو ما ساهم في تحقيق أفضل النتائج خلال البطولة.

د. خالد: توجيهات ناصر بن حمد حققت الأهداف

أكد الدكتور خالد أحمد حسن مدير الفريق الملكي أن توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قادت الفريق لتحقيق كامل الأهداف من المشاركة، وتحقيق النتائج الطيبة التي تعكس مكانة القدرة البحرينية.

وقال د. خالد "لقد رسم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة هدفين من المشاركة، يتعلق الهدف الأول في تجهيز جياد 100 كم والتي حقق فيها الفريق المركزين الأول والثاني، والهدف الثاني تأهيل الفرسان الناشئين والجياد لبطولة العالم القادمة للناشئين".

وأضاف "حقق الفريق الملكي هدفي المشاركة، بتحقيقه لقب 100 كم، وتأهيل جياد 120 كم باجتيازهم مراحل السباق بنجاح وإنهاء السباق بكل جدارة واستحقاق بعد جهود كبيرة بذلها الفريق طوال المراحل، ولاشك أن توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كانت العامل الرئيسي وراء تحقيق هذه الأهداف".

وتابع "تمكن الفريق من اجتياز 15 فارساً من أصل 16، ولدينا مشاركة أخرى لتحقيق المتطلبات الأساسية التي يتطلبها الاتحاد الدولي للمشاركة في بطولة العالم، وكنا ومازلنا على ثقة كبيرة في قدرات الفريق في تحقيق النتائج الإيجابية".

سيطرة بحرينية

واستطاع الفريق الملكي للقدرة من السيطرة على سباق 100 كم الذي شهد منافسة قوية ومثيرة طوال مراحل السباق، حيث جاء الفريق الملكي في المركزين الأول والثاني.

وتمكن الفارس عثمان العوضي من الفوز بالمركز الأول بعد أن أنهى السباق بزمن وقدره (4 ساعات و29 دقيقة و7 ثوان)، وجاء في المركز الثاني الفارس عبدالله عيسى جناحي الذي أنهى السباق بزمن وقدره (4 ساعات و29 دقيقة و11 ثانية)، فيما احتل فارس الفريق الملكي محمد إبراهيم مبارك المركز الخامس وأنهى السباق بزمن وقدره (4 ساعات و32 دقيقة و36 ثانية).

تتويج الأبطال

وشهد نهاية السباق تتويج الفارس عثمان العوضي بلقب سباق 100 كم بحصوله على المركز الأول، والفارس عبدالله عيسى جناحي الذي احتل المركز الثاني، والمركز الثالث من نصيب الفارس الأردني حمد محمد أبو رهف.

العوضي: سعيد بهذا الإنجاز

أعرب عثمان العوضي، فارس الفريق الملكي، عن بالغ سعادته بحصوله على المركز الأول في سباق 100 كم بعد منافسة قوية ومثيرة شهدتها مراحل السباق.

وقال "يأتي العامل الرئيسي لفوزنا بالمركزين الأول والثاني لتوجيهات ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، حيث كانت لمتابعة سموه المستمرة الأثر الكبير في تحقيق أهداف المشاركة في البطولة".

وأضاف "كنا ندرك بأن المنافسة لن تكون سهلة، ولكن الحمد لله تمكنا من تحقيق المركزين الأول والثاني، حيث طبقنا تعليمات الجهاز الفني بأفضل صورة وخرجنا بأفضل النتائج، ولاشك أن هذا الفوز والتتويج سيعطي الفريق دفعة معنوية عالية في مواصلة تحقيق الإنجازات خلال الفترة القادمة".

السبيعي: مشاركة أولى ناجحة

قال الفارس محمد إبراهيم السبيعي من فريق KHK، أنه سعيد بأن يمثل الفريق الملكي للقدرة في بطولة الأردن وتحقيق المركز الخامس في أول مشاركة له خارجياً، مبيناً أن الدعم الكبير من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ساهم في وصوله إلى هذا المركز المتقدمة في أولى محطاته الخارجية.

وأعرب عن تقديره لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على دعم سموه المتواصل للفريق والذي ساهم في وصول الفرسان لتمثيل الفريق الملكي خارجياً، وأضاف "إنها المشاركة الأولى لي في البطولة مع الجواد بطاح الذي يعتبر من الإنتاج البحريني".

وتابع "أنا سعيد جداً بهذا الإنجاز الذي تحقق للفريق، وأن أقود الجواد بطاح الذي يمتلك إمكانيات عالية، وقادرين على مواصلة تحقيق الإنجازات بإذن الله في البطولات القادمة تحت قيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وابارك لزملائي الفرسان على النتائج الطيبة".