أسدل الستار مساء الأربعاء على مرحلة المجموعات في يورو 2020 التي شهدت إثارة كبيرة خلال يومها الختامي.

وحسمت منتخبات إيطاليا وويلز وسويسرا التأهل عن المجموعة الأولى، وتأهل منتخبا بلجيكا والدنمارك عن المجموعة الثانية، وهولندا والنمسا وأوكرانيا عن المجموعة الثالثة، في حين حجزت إنجلترا وكرواتيا والتشيك ثلاثة مقاعد عن المجموعة الرابعة.

كما تأهل منتخبا السويد وإسبانيا عن المجموعة الخامسة، وفي المجموعة الأخيرة كان التأهل من نصيب فرنسا وألمانيا والبرتغال على الترتيب.



ويشهد دور الـ16 الذي ينطلق السبت المقبل ويستمر حتى الثلاثاء مواجهات من العيار الثقيل بين كبار القارة العجوز.

إيطاليا تواصل المسيرة

بعد أن حصدت 9 نقاط وخرجت بالعلامة الكاملة، تحاول إيطاليا مواصلة مسيرتها ونتائجها الباهرة حين تصطدم في دور الـ16 بمنتخب النمسا الذي حصد 6 نقاط بعد فوزه على مقدونيا الشمالية وأوكرانيا.

وتقام المباراة بين الفريقين على ملعب ويمبلي السبت المقبل. وفي اليوم نفسه، يلعب منتخبا ويلز والدنمارك على ملعب يوهان كرويف أرينا في أمستردام.

اختبار صعب للمصنف الأول

على ملعب لاكارتوخا في مدينة إشبيلية، يواجه منتخب بلجيكا متصدر التصنيف العالمي اختباراً صعباً، الأحد المقبل، حين يصطدم بالمنتخب البرتغالي حامل اللقب.

تأهلت بلجيكا بعدما حصدت 9 نقاط من ثلاثة انتصارات على الدنمارك وفنلندا وروسيا، وصعدت البرتغال إلى دور الـ16 بعدما نالت 4 نقاط من فوز وهزيمة وتعادل في المجموعة السادسة القوية التي ضمت إلى جوارها فرنسا وألمانيا والمجر.

وفي اليوم نفسه، تتقابل هولندا مع التشيك على ملعب بوشكاش أرينا في العاصمة المجرية بودابست.

فرنسا تواجه جارتها سويسرا

ورغم الفوارق بين المنتخب الفرنسي وجاره السويسري، إلا أن المواجهة التي ستجمعهما، الاثنين المقبل، في "أرينا ناسيونالا" بالعاصمة الرومانية بوخارست، لن تكون سهلة لبول بوغبا ورفاقه بعد الأداء القوي الذي ظهرت عليه سويسرا في ختام مرحلة المجموعات.

تأهلت فرنسا بعدما تصدرت المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط، في حين صعدت سويسرا إلى دور الـ16 بعدما احتلت المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط.

في اليوم نفسه، يخوض منتخب إسبانيا مواجهة صعبة أمام كرواتيا على ملعب باركين بكوبنهاغن في الدنمارك.

صراع إنجليزي ألماني

وعلى ملعب ويمبلي الشهير في لندن ستجري مواجهة من العيار الثقيل، الثلاثاء المقبل، بين بطلين سابقين للعالم هما المنتخب الإنجليزي صاحب الأرض والجمهور وضيفه منتخب ألمانيا الذي تأهل بأعجوبة لهذا الدور.

كما يقابل منتخب السويد نظيره الأوكراني في هامبدن بارك بغلاسكو الاسكتلندية في اليوم نفسه.