شارك الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية، الدكتور أحمد محمد الأنصاري، مع منتسبي مجمع السلمانية الطبي في الحملة الوطنية لإنجاز 10.000 فحص جينوم، والتي استضافها المجمع الطبي اليوم الأثنين بالتعاون مع مركز الجينوم الوطني.

وصرح الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية في هذا الصدد بأن المشاركة في هذا المشروع الوطني تُعد واجباً وطنياً وتأتي من منطلق المسئولية المجتمعية، مشدداً على أهمية هذا المشروع الذي سيساهم في تحسين الرعاية الصحية للأجيال القادمة ويرفع فرص الوقاية من الأمراض الوراثية، من خلال ما ستوفره قاعدة بيانات الحمض النووي للشعب البحريني من بيانات ستساعد في تشخيص الأمراض والكشف المبكر عنها، فضلاً عن تطوير الأدوية اللازمة لعلاجها بما يعزز الجانبين الوقائي والعلاجي.

وثمّن د. الأنصاري مشاركة منتسبي مجمع السلمانية الطبي من مختلف الأقسام في هذه الحملة، وما يعكسه ذلك من حسٍّ وطني وإحساسٍ عالٍ بالمسئولية، مشيداً بما تبذله كافة الكوادر الطبية والتمريضية والإدارية من جهودٍ ملموسة للارتقاء بالقطاع الصحي في المملكة. منوهاً إلى أن مشاركة المستشفيات الحكومية في هذه الحملة تأتي من منطلق الشراكة المجتمعية التي تسعى لتعزيزها من أجل الارتقاء بالرعاية الصحية وتقديم خدمات صحية متكاملة ومستدامة وذات جودة عالية للمستفيدين.



ودعا الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية في هذا الشأن كافة المواطنين للمشاركة في مشروع الجينوم الوطني، بما يحقق أهدافه المرجوة ويساهم في رفعة المملكة وريادتها إقليمياً وعالمياً على الصعيد الصحي.