واصل منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد "منتخب المحاربين" كتابة التاريخ وتشريف الرياضة البحرينية بوصوله إلى الدور ربع النهائي (دور الثمانية) بمسابقة كرة اليد بدورة الألعاب الأولمبية " أولمبياد طوكيو 2020" التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو حتى 8 أغسطس الجاري ليصبح ضمن أفضل ثمانية فرق عالمية بالأولمبياد ويحقق إنجازا تاريخيا جديدا بعدما نصَّب نفسه أول منتخب في لعبة جماعية يتأهل للألعاب الأولمبية ثم اصبح أول منتخب يحقق انتصار في الأولمبياد بتغلبه على اليابان حتى حقق الحلم بالتأهل للدور ربع النهائي ليبرهن للجميع إمكانياته العالية.

ورغم التعادل في النقاط بين منتخبنا واليابان والبرتغال بواقع نقطتين لكل منتخب إلا أن الأحمر استفاد من فوز اليابان على البرتغال في الجولة الأخيرة 31 – 30 بفارق هدف واحد والتي أقيمت قبل مواجهة منتخبنا ومصر ليتأهل كرابع المجموعة (ب) برفقة الدنمارك والسويد ومصر، فيما ودعت البرتغال واليابان المنافسة.

ولم يأت تأهل المنتخب من فراغ أو من خلال الاعتماد على نتائج مباراة اليابان والبرتغال حيث أن عروضه المميزة أمام كلا من السويد والبرتغال تحديداً وخسارته بفارق هدف في المواجهتين بل واقترابه من الفوز وتحقيق التعادل معهما بجانب تفوقه على اليابان صاحب الأرض كانت السبب الرئيس وراء التأهل التاريخي.



وعاشت البعثة البحرينية فرحة عارمة منذ الصباح الباكر بعد تلقيها خبر التأهل لمنتخب كرة اليد.

هذا وقد خاض منتخبنا المواجهة الأخيرة بدور المجموعات أمام منتخب مصر وخسر اللقاء بنتيجة 30- 20 إلا أنها لم تؤثر على تأهله.

وانتهى الشوط الأول لمصلحة 15 -7 حيث فرض المنتخب المصري سيطرته على مجريات اللقاء منذ البداية ولم يظهر لاعبونا بالصورة المؤملة منهم إطلاقا وقدموا أداء متواضعا مقارنة بالمواجهات الماضية متأثرين على ما يبدو بفرحة التأهل التي جعلتهم يتراخون أمام الخصم.

وبعد المواجهة بدا التأثر واضحا على اللاعبين الذين لم يقبلوا بالنتيجة التي خرج عليها اللقاء بفارق عشرة أهداف كما أنهم لم يحتفلوا بالتأهل للدور ربع النهائي.

وسجل أهداف اللقاء كلا من محمد حبيب مدن (4 أهداف)، محمد حبيب ناصر (3 أهداف)، حسن السماهيجي (هدفين)، حسين الصياد (هدفين)، أحمد جلال (هدفين)، أحمد المقابي (هدفين)، علي عيد (هدفين)، علي ميرزا (هدف)، محمد عبدالرضا (هدف)، حسن ميرزا (هدف).

وسيلتقي منتخبنا في منافسات دور الثمانية أمام فرنسا يوم الثلاثاء المقبل 3 أغسطس الجاري.

وبعد نهاية المباراة حرص سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس وفد مملكة البحرين بأولمبياد طوكيو 2020 والنزول إلى أرضية الملعب وتهنئة اللاعبين بالإنجاز التاريخي برفقة الأمين العام للجنة الأولمبية ونائب رئيس الوفد محمد حسن النصف.