670 ألف دينار إجمالي قيمة المشروعين




مريم بوجيري


من المقرر أن تنتهي وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني من تسليم حديقة ريا في قلالي والبدء بتطوير حديقة الكازينو بالمحرق وذلك خلال الربع الأخير من العام الجاري بقيمة إجمالية قدرها 670 ألف دينار للمشروعين.

وبحسب مشاريع شؤون البلديات فإنه من المقرر الانتهاء من الاعمال الاستشارية (دراسة المشروع) لإعادة تأهيل حديقة الكازينو، والتي تمتد على مساحة قدرها 6,625 متر مربع في المحرق، بكلفة قدرها 500 الف دينار.

وبحسب البيانات الرسمية، فإنه سيتم إعادة تأهيل حديقة الكازينو الواقعة في منطقة المحرق بمجمع 206 حيث من المتوقع ان تتم الاعمال الاستشارية من خلال مكتب هندسي متخصص تمهيداً لطرح المشروع في مناقصة عامة.

فيما سيتم الانتهاء خلال ذات الفترة المذكورة آنفاً من إنشاء حديقة عين ريا بقلالي، والتي تمتد على مساحة 1,600 متر مربع حيث تبلغ كلفة المشروع 170 ألف دينار.

ويجري العمل حالياً على إنشاء وإعادة إحياء حديقة عين ريا بمجمع 234 للحفاظ على القيمة التاريخية للحديقة عن طريق تصميم عناصر ومكونات فيها كأماكن جلوس وساحات للعب الأطفال إلى جانب مساحة للاستثمار التجاري ومساحات أخرى للتشجير ونصب تذكاري، وسيحقق المشروع المذكور مردوداً اجتماعياً وثقافياً وترفيهياً لجميع الفئات العمرية.

يذكر أنه تم الإعلان مطلع يناير الماضي عن إنشاء نصب تذكاري ذي تصميم مميز حول العين بحديقة رأس ريا والذي يرمز إلى الذكريات الجميلة للقاطنين من أهالي الدير وسماهيج الذين عاصروا تلك الحقبة الماضية من التراث الزراعي.

حيث يهدف المشروع إلى إعادة إحياء العين من أجل الحفاظ على القيمة التاريخية والتراثية بإدخال عناصر العمارة التقليدية والحضرية في التصاميم باقتراح تصميم متكامل له مردود اجتماعي وثقافي وترفيهي واستغلالها كمواقع سياحية لسكان المنطقة والمناطق المجاورة، إضافة إلى الحفاظ على التراث العمراني والبيئي للمملكة وإنشاء مكان للترفيه بناء على احتياجات المنطقة لمختلف الأعمار وذلك لخلق نقطة للترفيه والاستجمام.

صور