كرَّمت مؤسسة البيانات الدولية (IDC) وهي المزود العالمي الأول لمعلومات السوق والخدمات الاستشارية والأحداث الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأسواق تكنولوجيا المستهلك، الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية سعادة الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة، في فئة الرؤساء التنفيذيين من قادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط والذين أثروا على ثقافة الأعمال وبيئة العمل وعززوا أداء الأعمال والتحول الرقمي والنجاح و عززوا التنوع العام داخل المنظمة.

ويأتي تكريم الدكتورة الجلاهمة بعدما رصدت المؤسسة النقلة النوعية الواسعة التي أحدثتها الهيئة بشكل عام وخلال جائحة #كوفيد19 خاصة، ومكنته من مواصلة تقديم أعماله دون انقطاع، وقدرة الهيئة على مواكبة #التحول_الرقمي واستثمار التقنيات والتطبيقات الحديثة.

وجرى تكريم الدكتورة الجلاهمة خلال مؤتمر افتراضي نظمته مؤسسة البيانات الدولية حمل هذا العام عنوان "#المرأة_والتكنولوجيا"، وذلك جنبا إلى جنب مع أفضل 50 أمرأة لعبن دورا رئيسياً في تحويل الأعمال والتكنولوجيا في #الشرق_الأوسط.



وجرى خلال حفل التكريم الإعراب عن تقدير جهود المديرات التنفيذيات الرائدات المكرمات، بناءً على قدرتهن المثبتة على دفع الابتكار وتعزيز المرونة وتشكيل التغيير السريع الذي يخدم التحول الرقمي، وتأثيرهن الإيجابي على نتائج الأعمال وثقافات العمل ومستويات الابتكار، وتحولهن إلى نموذجًا يحتذى به من خلال إلهام النساء الأخريات للنجاح في التكنولوجيا، ونجاحهن أيضاً في تسخير التقنية لتعزيز #التوازن_بين_الجنسين في مؤسساتهن.

جدير بالذكر أن الدكتورة الجلاهمة أشرفت على قيادة جهودالهيئة للتحول الإلكتروني بالتنسيق والتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى وذلك لتنفيذ الخطط والرؤى الوطنية في هذا الإطار.

وعبرت الدكتورة الجلاهمة عن فخرها واعتزازها بهذه الجائزة، معتبرة أنه يمثل تكريماً لجهود المملكة لا سيما خلال جائحة كورونا، ومؤكدة أن التحول الإلكتروني في تطبيق الخدمات يهدف إلى تطوير منظومة تقديم الخدمات للمواطنين بجودة وفعالية وتسهيل الإجراءات على المواطنين وتيسيير الحصول على الخدمات بمختلف الوسائل، مشيرة إلى أن مبادرة التحول الالكتروني تنسجم مع المبادرة الوطنية في التحول الإلكتروني لتقديم المعاملات الحكومية من خلال تحسين جودة الخدمات.