انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية، نظمت شركة عقارات السيف، إحدى شركات التطوير العقاري الرائدة في مملكة البحرين، وبالتعاون مع مدرسة ابن خلدون الوطنية، حملة لتنظيف ساحل كرباباد بمشاركة عدد كبير من الطلاب والطالبات من المدرسة بهدف غرس مفهوم العمل الخيري وثقافة التطوع لدى الأجيال القادمة من أجل خدمة المجتمع المحلي والحفاظ على البيئة وسواحل المملكة من المخلفات.

تنسجم هذه المبادرة مع القيم الاستراتيجية الأربعة للشركة لتهيئة مستقبل أفضل للجميع وتحسين مستوى رفاه كافة أفراد المجتمع، والتي تتمثل بالدعم والثقافة والاستدامة والتوعية، وذلك تحقيقاً للشراكة المجتمعية في مساندة مختلف الأعمال الخيرية والإنسانية مع مجموعة متنوعة من الجهود المبذولة لتقديم المنفعة والمؤازرة المناسبة لمختلف المبادرات الاجتماعية للمؤسسات والأفراد.



وقد حرصت الشركة على إشراك طلبة مدرسة ابن خلدون الوطنية في حملة تنظيف ساحل كرباباد لتشجيعهم على فعل الخير وتثقيفهم بأهمية الحفاظ على محيطهم الذين يعيشون فيه والبذل دون مقابل لخدمة كافة مكونات المجتمع والحفاظ على بيئة خضراء نظيفة خالية من كافة انواع التلوث، والحرص على نظافة الأماكن العامة لما فيه مصلحة جميع كافة أفراد المجتمع.

وقد اشتملت حملة التنظيف في ساحل كرباباد على جمع المخلفات البلاستيكية لإعادة تدويرها وجمع غيرها من المخلفات الأخرى. كما تم جمع قوارير مياه الشرب المستهلكة من قبل الطلبة خلال الحملة لاستخدامها في مشروع طلابي في مدرسة ابن خلدون الوطنية لإعادة التدوير.

وبهذه المناسبة، علّق السيد أحمد يوسف الرئيس التنفيذي لشركة عقارات السيف بالقول: "يسعدنا المشاركة مع مدرسة ابن خلدون الوطنية في إطلاق احدى مبادراتنا لتعزيز المسؤولية الاجتماعية. تفخر الشركة بالتزامها الدائم تجاه تأدية واجبها الوطني على أكمل وجه فيما يتعلق بتسخير كافة إمكانياتها وتقديم مختلف أوجه الدعم والمساندة للمجتمع البحريني بكافة شرائحه، وذلك في إطار سعيها الحميد لبناء نموذج خيري وإنساني متكامل العناصر ذو مخرجات ملموسة في الانخراط المجتمعي".

وأضاف السيد أحمد يوسف: "هذه المبادرة هي عنصر مكمل لقصص نجاح الشركة في تعزيز المسؤولية الاجتماعية، فمنذ تأسيسها قبل أكثر من 20 عاماً كإحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في مملكة البحرين، كانت المسؤولية الاجتماعية وماتزال حتى اليوم جزءاً لا يتجزأ من فلسفة الشركة لتطوير مجتمع مزدهر ومتكامل والسير بثبات نحو مستقبل أفضل بدعم ومساندة خطى التنمية المستدامة على مستوى المملكة. ونجدد التزامنا بإطلاق المزيد من مبادرات المسؤولية الاجتماعية لخدمة شريحة اكبر من الأهداف التنموية وخدمة المجتمع المحلي الذي ننشط فيه".

بدوره، قال الدكتور كمال عبدالنور رئيس مدرسة ابن خلدون الوطنية: "نحن فخورون بمشاركتنا وإشراك طلابنا بحملة تنظيف ساحل كرباباد مع شركة عقارات السيف، والتي تعتبر من كبرى الشركات الوطنية الحريصة على تعزيز المسؤولية الاجتماعية على مستوى المملكة، وبخاصة في مشاريع حماية البيئة التي تحرص المدرسة على تنفيذها مع شركائها في القطاع الخاص لتوعية الاجيال القادمة بأهمية المساهمة في حماية مجتمعهم من اضرار التلوث والممارسات غير البيئية السيئة".