أسدل الستار على فعاليات الحدث الرياضي القاري "البحرين 2021 دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية للشباب" والتي أقيمت في البحرين وكدليل على المكانة الرياضية الإقليمية والقارية والعالمية لمملكة البحرين وجعلها عاصمة الشباب والرياضة.

وخلال حفل الختام الذي أقيم في مدينة خليفة الرياضية القى سعادة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة كلمة قال فيها " وصلنا الى ختام الدورة الاسيوية البارالمبية والتي سعدنا في مملكة البحرين باستضافة 30 دولة اسيوية وبمشاركة أكثر من 750 مشارك من مختلف الدول كانوا ضيوفا أعزاء على مملكة البحرين التي سعت الى توفير كافة عوامل النجاح والراحة للمشاركين في الحدث القاري".

وأضاف " لقد تحقق النجاح الكبير للدورة بفضل الاهتمام الكبير من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه، بالإضافة الى رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب ومتابعة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية".

وأشار " إننا فخورون بالإنجازات التي حققها اللاعبون في مختلف المسابقات ونسعد بالمستويات التي ظهر عليها اللاعبون والتي تؤكد التطور الكبير للرياضة البارالمبية على المستوى الآسيوي كما أن هذه الإنجازات تبعث على التفاؤل بظهور مواهب قادرة على التنافس عالميا، ونحن على يقين تام بأن الجميع كان فائزا بنجاح العرس الآسيوي الكبير".

ومن جانبه أكد رئيس اللجنة البارالمبية الاسيوية ماجد العصيمي أن مملكة البحرين اثبتت قدراتها الكبيرة من الناحية التنظيمية وقد تمكنت من اخراج الدورة الاسيوية بشكل رائع من كافة النواحي وهذا يؤكد الاستعداد المتميز للبحرين لاستضافة الحدث القاري مشيرا الى أن مملكة البحرين حصلت على اشادات واسعة من قبل الوفود المشاركة وذلك نتيجة لعملها المنظمة والاحترافي.

وأشار العصيمي النجاح التنظيمي رافقه نجاح في النتائج التي حققها لاعبو المنتخبات الوطنية والمستويات الكبيرة التي ظهر عليها اللاعبون كلها تؤكد أن المنتخبات تسير في الطريق الصحيح للتطوير.

وتم خلال الحفل الختامي تقديم فيلم فيديو يحكي مقتطفات من الدورة ومنافساتها بالإضافة الى جوانب التنظيمية والإدارية كما تم تقديم عرض من التراث البحريني وسط سعادة وفرحة اللاعبين الذين سعدوا بالفقرة التراثية البحرينية، وتم إنزال علم الدورة وتسليمه لأوزبكستان التي ستستضيف نسخة 2025 وإطفاء الشعلة إيذاناً بانتهاء دورة "البحرين 2021".