أعلنت هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية «الأيوفي»، وهي عبارة عن هيئة إسلامية دولية مستقلة غير هادفة للربح ومقرها البحرين، في تصريح سابق لها عن تشكيل لجنة التفسيرات والاستشارات الفنية «TAIC» المناط بها مهمة توفير الدعم الفني، وتفسير معايير الأيوفي المحاسبية، والرد على الاستفسارات الفنية المتواصلة. كما تم الإعلان لاحقاً عن تعيين ياسر الجار، المدير المالي لشركة إنوفست وهي شركة استثمارية رائدة مدرجة في بورصتي البحرين والكويت، ليكن أحد أعضاء اللجنة.
ويتمتع الجار بخبرة تزيد على 18 عاماً في مجال الخدمات المصرفية التجارية والخدمات المصرفية الاستثمارية، والعقارات. علاوة على الخبرات المتميزة والمكتسبة من خلال العمل في القطاع المصرفي الإسلامي على مستويات عديدة، من خلال التعامل والتفاعل مع أنماط مختلفة من المنتجات الإسلامية.
وقال الجار: «يعد تعيين لجنة مستقلة لضمان الكفاءة وضمان الجودة المناسبة في تنفيذ معايير الأيوفي المحاسبية هو قيمة هامة مضافة للقطاع المالي الإسلامي، حيث سيخلق ذلك نقطة اتصال موحدة لجميع الاستفسارات وسيمكن تنفيذ المعايير المحاسبية بصورة أفضل بكثير».
فيما قال الرئيس التنفيذي لشركة إنوفست مراد الرمضان: «باعتبارنا فريق عمل متماسك، فإننا نفخر بالنجاحات لفريق العمل، سواء على المستوى الشخصي أو المهني..يعتبر الجار أحد الكفاءات البحرينية المؤهلة ومن ذوي الأداء المتميز والخبرات الغنية ويتمتع بسجل حافل من النجاحات، فيأتي هذا التعيين من المجلس ليعزز قدراته المالية الواسعة ومعرفته بأحكام الشريعة الإسلامية المتعلقة بالصيرفة الإسلامية».