في اطار الزيارة التي يقوم بها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه الى روسيا الاتحادية عقد معالي الشيخ خالد بن احمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية مؤتمرا صحفيا حضره رجال الصحافة وممثلو الوكالات في روسيا الاتحادية.
وقال وزير الخارجية ان المباحثات التي عقدها حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى والرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية اليوم في قصر الكرملين كانت بناءة ومثمرة وايجابية حيث تطرق الجانبان الى العلاقات الثنائية المشتركة التي تربط البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بتطويرها وتنميتها في كافة المجالات لكل ما فيه خير البلدين وشعبيهما الصديقين.

واضاف وزير الخارجية في المؤتمر الصحفي ان مملكة البحرين ترحب بالنتائج المهمة التي تم التوصل اليها بين المملكة العربية السعودية الشقيقة وروسيا الاتحادية الصديقة خلال الاجتماع الذي عقد على هامش مجموعة العشرين الكبار(جي 20) بين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية وفخامة الرئيس فلاديمير بوتين وما تم التوصل اليه من نتائج مهمه بشأن النفط والتي تعتبر خطوة استراتيجية لدعم جهود التنمية في منطقة الشرق الاوسط.

واوضح وزير الخارجية ان جلالة الملك المفدى وفخامة الرئيس الروسي استعرضا مجمل التطورات السياسية في المنطقة.

وتطرق وزير الخارجية الى الوضع في سوريا وقال "اننا ندعم بشكل كامل وحدة اراضي سوريا ولا نسمح بالتدخل الاقليمي في سوريا، ونريد ان نحافظ على سوريا بكل حدودها، كما ندعم التعاون والتنسيق بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتحادية في سبيل استقرار المنطقة وابعادها عن كافة التوترات و الصراعات".

كما تطرق وزير الخارجية الى الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها بين البلدين والمتعلقة بالتعاون في المجالات الدفاعية والنفطية، وقال ان جلالة الملك المفدى ابدى اعجابه الكبير بالمنظومات الصاروخية الدفاعية الروسية والتي شاهدها جلالته خلال زيارته اليوم للمعرض العسكري الروسي (الجيش 2016).

واختتم الوزير تصريحه قائلاً بان مباحثات جلالة الملك المفدى وفخامة الرئيس بوتين كانت ناجحة وبناءة وستحقق الاهداف المرجوة لمزيد من التعاون بين البلدين الصديقين في كافة المجالات.

ثم اجاب وزير الخارجية على اسئلة الصحفيين.