استضافت شركة بتلكو الاجتماع السنوي السادس لشركة إرنست ويونغ للمراجعة الداخلية في قطاع الاتصالات والتقنية والذي يُعقد في مملكة البحرين للمرة الاولى خارج القارة الأوربية.
وقالت (بتلكو) بأنها ومن "خلال استضافتها مثل هذه الفعاليات الرئيسية تؤكد على مكانة البحرين المرموقة كمركز تجاري نابض بالحياة ومحور جاذب في منطقة الشرق الاوسط" مشيرة إلى انها تحظى بسمعة دولية مرموقة نظرا للنمو الذي حققته الشركة خلال السنوات الاخيرة مما ساعدها على الوصول إلى عدد من المناطق الجغرافية الجديدة".
وأضافت "أن حضور الشركة الفاعل في المحافل الدولية مثل معرض (جيتكس) قد ساهم في تعزيز سمعتها كشركة إقليمية كبرى تضاهي شركات الاتصالات الاقليميةٌ والدولية الرائدة".
ومن جانبه نوه الشريك لشركة إيرنست ويونغ من مكتب لوكسمبورغ بيريس لاكوستي بأنه للمرة الاولى "تعقد الشركة اجتماعها خارج أوروبا وقد وقع الاختيار على مملكة البحرين وبالتحديد شركة بتلكو لاستضافة هذا الحدث لما تحظى به الشركة من تطور مضطرد عال المستوى في مجال الاتصالات ليس على المستوى المحلي ولكن الإقليمي أيضاً، وللتعاون القوي الذي يربط الشركتين منذ سنوات كثيرة".
وأضاف السيد لاكوستي أن "الاجتماع الأول لشركة إيرنست ويونغ للمراجعة الداخلية في قطاع الاتصالات كان في فرنسا، ثم بريطانيا، ومن بعدها بلجيكا، ثم لوكسمبورغ بعدها هولندا وجاء اجتماع الشركة لعام ???? في مملكة البحرين".
وبيّن بقوله "لقد اجتذب هذا الحدث الذي تستضيفه بتلكو والذي سيستمر يومين، عددا من رؤساء التدقيق التنفيذيين في شركات بحرينية وعالمية في مجال صناعة الاتصالات كما ويشارك في هذا الحدث المهم رئيس لجنة التدقيق بمجلس إدارة بتلكو الدكتور أحمد البلوشي، من خلال تقديم عرض حول الدور الفعّال".
وأوضح رئيس التدقيق الداخلي لمجموعة بتلكو السيد علي شريف "أن بتلكو سعيدة باستضافة مثل هذه الفعالية المهمة والتي تعقد لأول مرة في البحرين ويشارك فيها حوالي خمسين مشارك من داخل البحرين ومن اوروبا والولايات المتحدة الامريكية"، مضيفاً " نحن سعداء في مجموعة بتلكو بإختيارنا لاستضافة اجتماع المائدة المستديرة ، وتستحق شركة ارنست ويونغ الكثير من الثناء على جهودها وتفانيها في خدمة القطاع الاتصالات، والتي أثمرت عدة تطورات ساهمت بشكل كبير في دعم رؤساء التدقيق التنفيذيين في أداء دورهم الحيوي".
ومن جانبه أشار الدكتور البلوشي بضرورة وجود مهام قوية للتدقيق الداخلي لنجاح العمل في أي شركة، مؤكداً "أن بتلكو تطبق إدارة مهام تدقيق متعارف عليه دولياً، وأنها لم تكن لتحقق استراتيجيتها دون وجود مراجعة فعالة وعمليات إدارة ومراقبة فعلية ومتقدمة كما أن هذه العناصر المنشودة هي التي تمكن الشركة من تحقيق أهدافها المنشودة".


ومن الجدير بالذكر ان مجموعة بتلكو مقرها مملكة البحرين ومدرجة في بورصة البحرين و لقد لعبت دورا محوريا في تطوير البلاد باعتبارها أحد مراكز الاتصالات الكبرى وهي اليوم مزود خدمات الاتصالات المتكاملة، وتواصل ريادتها وصياغتها لسوق المستهلكين المحلي وسوق تقنية اتصالات المعلومات للقطاع التجاري كما و تواصل بتلكو توسعها في الخارج عبر الاستثمار في شركات أخرى رائدة في الخدمات الثابتة واللاسلكية.
وقد تطورت مجموعة بتلكو من كونها شركة إقليمية شرق اوسطية لتصبح الآن شركة اتصالات كبرى باستثمارات مباشرة في اربعة عشر موقعا تشمل البحرين ،الاردن، الكويت، السعودية، اليمن ، مصر، غرينسي، جيرسي، جزيرة مان، المالديف ، ديغو غارسيا ، سينت هيلي.