عززت كانون الشرق الأوسط موقعها أكثر فأكثر كشركة رائدة في مجال السينما الرقمية في معرض كابسات 2015، من خلال عرض أحدث الابتكارات من مجموعتي EOS C وXF، كما تستضيف جلسات حول الريادة الفكرية يشارك فيها خبراء من القطاع.
ففي الدورة الحادية والعشرين من أكبر معرض تجاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للبث واتصالات السواتل وتقديم المحتوى والإعلام الرقمي، ستطلق كانون كاميرا EOS C100 Mark II الرقمية عالية التعريف المصممة خصيصاً لمجال إنتاج الأفلام القصيرة والوثائقية.
وقال مدير التسويق في كانون الشرق الأوسط هندريك فيربروغي: «من المتوقع أن تبلغ قيمة سوق الإعلام والبثّ في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أكثر من ملياري دولار بحلول العام 2015. ومن المتوقع أيضاً أن ترتفع نسبة اختراق القنوات الفضائية من 65% إلى أكثر من 80% بحلول العام 2016 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تضم 80 مليون منزل».
وأضاف «بما أن المنطقة على قاب قوسين من عملية تحول في العالم السمعي والبصري، تأخذ كانون على عاتقها تسهيل هذ التغير عبر عرض تقنياتها المبتكرة وجعلها متاحة لمنتجي المحتوى الرواد في العالم الذين سيحضرون إلى معرض كابسات».
وكدليل على هذا الالتزام، ستقدم كانون إلى المشاركين تجارب حصرية مباشرة مع أحدث الابتكارات التقنية الخاصة بمجموعتي EOSوXF. وللمرة الأولى على الإطلاق في معرض كابسات، ستفسح كانون المجال أمام استعارة الكاميرات لمدّة 24 ساعة، بهدف تمكين الحضور من اختبار كل مزايا الكاميرا مباشرة ولفترة مطولة.
وفي إطار مساعيها المتواصلة لتشاطر خبراتها في القطاع وتقديم النصائح والدعم إلى صانعي الأفلام الصاعدين والمتمرسين على حد سواء، ستعرض كانون كيف يستخدم صانعو الأفلام القصيرة والأفلام الوثائقية والأفلام التجارية ووسائل الإعلام الجديدة كاميراتها وعدساتها لإخبار قصصهم بشكل مبتكر وفعال. وسيدعى الزوار أيضاً للمشاركة في تحدي مدونة الفيديو والتقاط فيلم قصير مدته 15 ثانية بواسطة كاميرا Legria Mini X.
وستستضيف «كانون» أيضاً دورات تدريبية خلال معرض كابسات، وستقدم النصائح لصانعي الأفلام الناشئين حول صقل مهاراتهم في صناعة الأفلام والحفاظ على أسلوب مميز وإبداعي في رواية القصص.
وتتوافق هذه الخطوة مع مسابقة صناعة الأفلام القصيرة التي أطلقتها كانون مؤخراً، والتي فاز بعض المشتركين فيها من دول الخليج بكاميرا EOS C100 Mark II لتصوير أفلامهم القصيرة.
وستحرص «كانون»، علاوة على عرض منتجاتها الخاصة، على إنشاء مساحة عرض تسلط الضوء فيها على ملحقات الأطراف الثالثة، وتشمل المصابيح الحرارية المستخدمة في أنظمة المراقبة.