دعت بلدية الجنوبية، جميع الراغبين بتشييد الخيم والكبائن الرمضانية المؤقتة خلال الشهر الفضيل، إلى مراجعة قسم تراخيص الخدمات البلدية للحصول على التراخيص اللازمة.
وأكدت البلدية في تصريح أمس، أن تشييد الخيم يستلزم الحصول على موافقة الإدارة العامة للدفاع المدني، وأن يراعي المتقدم بالطلب ترك مساحة كافية بين موقع الخيمة والشارع المطل عليه، منعاً لإعاقة الحركة المرورية في الشارع.
وذكرت أنه للموافقة على الطلب يجب تقديم خطاب، مع نسخة من بطاقة الهوية لمالك العقار أو مقدم الطلب، ونسخة من وثيقة الملكية للعقار المراد نصب الخيمة فيه، وموافقة خطية من صاحب العقار في حال تشييد الخيمة في ملك الغير، وموافقة الجيران وإدارة الدفاع المدني ومديرية شرطة المحافظة الجنوبية.
وأضافت «فيما يتعلق بالخيم الرمضانية الخاصة بالفنادق والمحلات التجارية، يجب إحضار نسخة من السجل التجاري ويشترط فيها موافقة وزارة الصحة».
وحثت البلدية على الالتزام باشتراطات ومواصفات الدفاع المدني الهادفة إلى سلامة الأرواح، وإزالة جميع المخالفات وتنظيف الموقع عند انتهاء صلاحية الترخيص مع نهاية رمضان المبارك أو متى ما طلبت البلدية.
ونبهت إلى أنه في حال مخالفة هذه التعليمات، تتولى البلدية بإزالة جميع الخيم الرمضانية غير المرخصة على نفقة المخالفين، استناداً لقانون إشغال الطرق العامة رقم 2 لسنة 1999، دون أن تتحمل البلدية مسؤولية أية تلفيات قد تحدث عند الإزالة.


- في 2 من رمضان سنة 114هـ اندلعت معركة «بلاط الشهداء» بين المسلمين بقيادة عبدالرحمن الغافقي والفرنجة بقيادة شارل مارتل.
- في 2 من رمضان 1402هـ عقد اتحاد الجمعيات الطلابية الإسلامية في بريطانيا مؤتمره التاسع عشر تحت شعار «التربية كوسيلة لإعداد الدعاة».
- في 2 من رمضان عام 82هـ انتصرت الجيوش الإسلامية بقيادة زهير بن قيس على البرابرة بقيادة «الكاهنة» في شمال أفريقيا.
- في 2 من رمضان 132هـ استولى عبدالله أبوالعباس على دمشق، وبذلك سقطت الدولة الأموية وقامت الدولة العباسية.
- في 2 من رمضان عام 732هـ ولد المؤرخ والفيلسوف العربي ابن خلدون.