أبدى أغنى رجل في أفريقيا «أليكو دانجوتي» اهتمامه بشراء معظم أسهم العملاق الإنجليزي «آرسنال» صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بكأس الاتحاد الإنجليزي برصيد 12 مرة.
دانجوتي تصل ثروته لنحو 11.5 مليار جنيه إسترليني، جمعها من العمل في تكرير النفط بنيجيريا، لهذا سيكون بالنسبة لآرسنال صفقة العمر التي سيتحول النادي إلى أحد القوى العظمى في كرة القدم حول العالم وليس في إنجلترا فحسب، حيث لم يسبق لفريق شمال لندن التتويج بدوري أبطال أوروبا في حياته وهو الشيء الذي لم يستعص على أندية أقل صيتاً منه أمثال «نوتنجهام فورست وأستون فيلا وتشيلسي».
ويسيطر رجل الأعمال الأمريكي «ستان كرونك» على نسبة كبيرة من أسهم آرسنال تبلغ 66.64? من إجمالي الأسهم، بينما تصل أسهم المالك الثاني «أليشر عثمانوف» لـ29.11?، والأسهم المتبقية لبعض اللاعبين السابقين والأنصار القدامى.
ووفقاً لمجلة فوربس فإن «دانجوتي» صاحب الـ58 عاماً هو المصنف رقم 67 في قائمة أغنى أغنياء العالم هذا العام، وهو من أهم المشجعين الأفارقة لآرسنال، حيث يدعمه منذ عام 1980، وسبق له محاولة شراء حصة من أسهمه في أبريل 2011. وأكدت مصادر هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» استعداد إدارة آرسنال لدراسة العروض المقدمة من الملياردير النيجيري للانتقال إلى مرحلة جديدة.