طلب سيرجو راموس من إدارة ريال مدريد مساء الأربعاء بشكل مفاجئ الاجتماع مع الرئيس فلورنتينو بيريز، ولكن الرئيس لم يتواجد وترك المهمة لنائبه خوسيه أنخيل سانشيز، حيث علقت الصحف مباشرة على تجاهل الرئيس بيريز لراموس هو رد على ما بدر من وكيل أعماله خلال الأسبوعين الماضية وهو الذي بدأ بالضغط على إدارة الريال بشكل غير لائق من أجل تجديد عقد اللاعب بما يخالف سياسات النادي المتبعة في التجديد . وسنذكر في النقاط التالية ما حدث قبل الاجتماع وأثنائه والقرار الأخير بحسب ما تم تسريبه من قبل الصحافيين المقربين من أخ راموس وهو وكيل أعماله على النحو التالي:
-1 منذ أسبوعين فتحت مسألة تجديد عقد راموس في الإعلام بشكل علني وغير لائق لريال مدريد وهو التصرف الذي حدث من وكيل أعماله حيث بين للجمهور أن بيريز لا يرغب فيه ولا يقدر إنجازات اللاعب مع النادي .
-2 إدارة الريال انزعجت من هذا التصرف ولم تنف أي شيء حول هذه الأخبار بعكس ما كان يصدر سابقاً مع رونالدو وغيرة من اللاعبين عندما يتكهن أي صحافي بخروج رونالدو…! إدارة الريال ورونالدو بنفسه مباشرة يخرجون للنفي، ولكن مع راموس إدارة الريال لم تنف والتزمت الصمت كون الخطأ حدث من وكيل أعماله.
-3 مساء الأربعاء 24-6-2015 طلب راموس الاجتماع مع الرئيس بيريز ، ولكن الرئيس تجاهل راموس ووكيل أعماله ولم يحضر بسبب ما قاموا به من تصرفات.
-4 بدا الاجتماع مع خوسيه أنخيل سانشيز وأبلغ سيرجو راموس أن العرض المقدم والنهائي هو 7 مليون صافية بدون ضرائب.
-5 بعد هذا العرض النهائي راموس طلب من خوسيه أنخيل سانشيز أن يستمع للعروض المقدمة له من الأندية الأخرى.
-6 ريال مدريد رد عليه بأن المبلغ المطلوب هو 70 مليون يورو مع الحوافز، في حال كان هناك أي عرض بهذه القيمة ريال مدريد سيقوم ببيعه، وحتى هذه اللحظة لم يصل أي عرض لمكاتب البرنابيو .
-7 راموس أبلغ خوسيه أنخيل سانشيز أنه «يتعرض لضغط عالي»، وإجابة أنخيل أنكم أنتم المسؤولون عن هذه الأحداث، فإدارة ريال مدريد كانت واضحة منذ البداية.
-8 قبل انتهاء الاجتماع راموس أبلغ خوسيه أنخيل سانشيز أنه سيراجع العرض المقدم من الريال مرة أخرى … وهذا يعني أن سيرجو راموس ربما يقبل بعرض ريال مدريد خلال الأيام القادمة .
النقاط السابقة تبين سلسلة الأحداث لسيرجو راموس بشكل كامل وما حدث في وسط الاجتماع بحسب ما تم تسريبه من المقربين، وبصرف النضر عن دقتها من عدمه إلا أن الشيء الرئيس أن ريال مدريد لم يعلن أي كلمة واحدة تجاه هذه القضية وهو ما أشرنا له سابقاً، فإدارة الريال عندما تجد الرغبة لدى اللاعب في الاستمرار وفق شروط النادي تخرج للدفاع عنه مباشرة ولكن الحال مع راموس هو مطابق تماماً لمسعود أوزيل ولديماريا اللذين خرجا رسمياً من الريال من أجل مليون ونصف زيادة في الراتب السنوي.