شددت عدد من العائلات والقبائل البحرينية والخليجية على أن إيران تستهدف بالمخططات والمؤامرات سيادة البحرين، مؤكدة أن البحرين صمدت أمام الحملة الإيرانية الشرسة بفضل تماسك شعبها الأبي والتفافه حول قيادته الحكيمة.
وأشارت، في تصريحات وبيانات أمس، إلى أن طهران دأبت عبر سنوات على إطلاق التصريحات العدائية ضد البحرين سواء عبر مسؤوليها أوأتباعها في المنطقة مما يعد انتهاكاً لمبدأ دولي راسخ في العلاقات الدولية يقضي بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.
ودعت كل الدول الشقيقة والصديقة إلى الوقوف صفاً واحداً أمام التدخلات الإيرانيه المتكررة لزعزعة أمن واستقرار المنطقة، وضد كل من يتآمر على انتهاك سيادة البحرين.
وطالبت كل أطياف المجتمع إلى إعلان اصطفافها الوطني والتفافها حول القيادة وربان سفينها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

عوائل خليجية تدين وتستنكر
أعربت عدد من العائلات في البحرين والمملكة العربية السعودية وقطر عن استنكارها واستهجانها وإدانتها للتدخلات الإيرانية السافرة والمتكررة في شؤون البحرين الداخلية من خلال تصريحات المسؤولين الإيرانيين التي تحمل الكثير من لغة التحريض وإشاعة أجواء التوتر في المملكة، والتي تتعارض مع مبادئ حسن الجوار والقوانين والأعراف الدولية وميثاق الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي، مؤكدين رفض هذه التدخلات الإيرانية رفضاً تاماً.
وجددت العائلات التأكيد على وقوفها صفاً واحداً خلف قيادتنا الحكيمة، بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.
وعبرت عن اعتزازها بالتصريح الذي أدلى به وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة بشأن التدخلات الإيرانية السافرة في شؤون البحرين، مؤكدة مساندتها لكل ما جاء في هذا التصريح الذي يعبر عن الروح الوطنية المخلصة.
وأشادت بجهود الوزير وكافة منتسبي الوزارة في إجهاض عمليات تهريب الأسلحة والمتفجرات القادمة من إيران التي تقوم بتدريب العناصر الإرهابية وإيواء المجرمين الفارين من وجه العدالة. سائلين المولى عز وجل أن يحفظ البحرين آمنة سالمة من كل سوء وأن يحفظ قيادتها الحكيمة لعزتها وتقدمها.
وقد أعربت عن استنكارها للتدخلات الإيرانية في شؤون البحرين كل من:
- عموم عائلة محمد الملا في مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية.
-عائلة المرحوم جاسم محمد المحمود في دولة قطر.
- عائلة المرحوم حجي أحمد بوشليبي.
- عائلة عاصم أمين عبدالله الكوهجي و حرمه معصومة عبدالمجيد جوزي.
- عائلة الجابر عنهم راشد عيسى الجابر
- عائلة إبراهيم البسار.
- عائلة المرحوم أحمد عثمان الأنصاري.
- عائلة جاسم العماري.
- عائلة عيسى المطاوعة.
- عائلة محمود خنجي.
- عائلة حمد العماري.
- عائلة آل خرفوش.
-عائلة المدني عنهم أحمد عبدالرحمن المدني.
- عائلة الشكري عنهم شكري عبدالكريم شكر الله الشكري.
- عائلة العلي عنهم إبراهيم عبدالله العلي.
- عائلة الحوطي عنهم عيسى عبدالله عيسى الحوطي.
- عائلة طالب عنهم علي عبدالله غلوم طالب.
- عائلة الشيخ عنهم محمد عبدالغفور عبدالرحمن الشيخ.
- عائلة الشمري عنهم ماجد إبراهيم عبدالله الشمري.
- عائلة المشخص عنهم محمد عبدالعزيز علي المشخص.
-عائلة المريخي عنهم عميد العائلة خليل بن محمد المريخي.
-عائلة أحمد صالح محمد المريسي.
- محمد عبدالله المطوع وعموم عائلة المطوع السماهيجي.
- عائلة الجياش الحجاجي.
-عموم عائلة بهزاد وأحمد محمد بهزاد.
-عائلة المدحوب عنهم جعفر بن علي المدحوب.
- رواد ديوانية ستيشن (محطة السيارات القديمة) بالمحرق عنهم جاسم محمد المُلا.
- حمد صديق رحمه و عائلته.
- عائلة محمد يوسف الغاوي.
- الشيخ محمد الزهيري وأسرته.
- عائلة الجسمي عنهم عبدالرحمن محمد الجسمي.
- حسن الحاج علي المدحوب.
- عائلة المرحوم صقر محمد قطامي الكبيسي عنهم راشد صقر الكبيسي.
- الدكتور عبدالكريم أحمد الفردان وعائلتيه.
بن رجب: مؤامرات عدوانية
أعرب منصور حسن بن رجب وعائلته عن استنكارهم الشديد لكل المؤامرات العدوانية والتدخلات والتصريحات المشينة وغير المسؤولة التي صدرت عن مسؤولين حكوميين وعن جهات عليا في إيران ضد البحرين واستقلالها ووحدة شعبها وأراضيها وبما يتعارض مع كل القوانين الدولية والأعراف الإنسانية ويشكل اعتداءً مباشراً على البحرين وشعبها.
وأعلنت عائلة بن رجب في بيان عن ولائها المطلق وإخلاصها الذي لا ريب فيه لقيادة عاهل البلاد المفدى جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وعميد نهضتها المباركة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

الكوهجي: مؤامرة وانتهاك
استنكر عاصم أمين عبدالله الكوهجي باسم عائلته التدخلات الإيرانية السافرة في الشؤون الداخلية للبحرين، مؤكداً الوقوف التام خلف القيادة الحكيمة وعلى رأسها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ضد كل من يتآمر على انتهاك سيادة البحرين ويستهدفها بالمخططات والمؤامرات.
رحمه: تدخلات سافرة
أكد الناشط الاجتماعي محمد صديق رحمه وعائلته استنكارهم للتدخلات الإيرانية السافرة المتكررة في شؤون البحرين.
وأشار إلى أن مثل هذه التصريحات تعتبر خرقاً واضحاً لاحترام سيادة الدول وأمنها.
وشدد على معاهدة القيادة الحكيمة بقيادة جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة والحكومة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، والوقوف بكل قوة خلف وزير الداخلية وأبنائه من رجال الأمن.
كلكوت تستنكر
استنكرت عائلة المرحوم يوسف عبدالرحمن كلكوت التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للبحرين.
محمد جلال: البحرين عربية
استنكرت عائلة محمد جلال وأولاده بشدة التدخلات الإيرانية السافرة في الشؤون الداخلية للبحرين وعدم مراعاتها حسن الجوار وهو ما يعد خرقاً واضحاً للأعراف والاتفاقيات والمواثيق الدولية، من خلال إثارتها الفتنة الطائفية بين أبناء الوطن الواحد والسعي للنيل من المكتسبات التي تحققت بفضل من الله تعالى ثم المشروع الإصلاحي الكبير الذي أرسى دعائمه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.
وأكدت أن البحرين ستبقى عربية خليفية وشوكة في خاصرة كل من تسول له نفسه التدخل في شؤونها، فقد أثبت شعب البحرين جيلاً بعد جيل وقوفه إلى جانب الوطن وقيادته على مدى الأزمان وما الاستفتاء الشعبي التاريخي في سبعينات القرن الماضي على عروبة البحرين إلا خير دليل وشاهد على أن هذا الشعب لن يسمح لأي من كان بشق الصف واللحمة الوطنية.
الحمادي: حماية الأمن بالوحدة
أكدت عائلة حسن الحمادي استنكارها وشجبها للتدخلات الإيرانية المتكررة والمستمرة في شؤون البحرين، والسعي لزعزعة أمنها واستقرارها من خلال ممارسات عدائية لا تمت للقيم الإسلامية بصلة، وتتنافى مع مبادئ حسن الجوار.
وشددت العائلة على ولائها للقيادة الرشيدة، ومساندتها لكل الإجراءات التي تتخذها صوناً لأمن و سلامة وطننا الحبيب.
آل كليب المغيرة: بث التوتر
استنكر الشيخ سعود بن صالح بن عبدالرحمن آل كليب المغيرة وأبناؤه نيابة عن قبيلة آل كليب المغيرة بالمملكة العربية السعودية التدخلات الإيرانية السافرة في شؤون البحرين الشقيقة ودول الخليج العربي الداخلية من خلال تصريحات المسؤولين الإيرانيين التي تحمل التحريض وبث التوتر والتي تتعارض مع مبادئ حسن الجوار والقوانين والأعراف والعهود الدولية وميثاق الأمم المتحدة، مشددين رفض هذه التدخلات الإيرانية العدائية.
قبيلة السهول: خرق الأعراف
استنكرت قبيلة السهول في البحرين والمملكة العربية السعودية وكافة دول الخليج العربي عنهم سعد السهلي التدخلات الإيرانية السافرة في الشؤون الداخلية للبحرين وعدم مراعاتها حسن الجوار وهو ما يعد خرقاً واضحاً للأعراف والاتفاقيات والمواثيق الدولية، وذلك من خلال إثارتها الفتنة الطائفية بين أبناء الوطن الواحد والسعي للنيل من المكتسبات التي تحققت بفضل من الله تعالى ثم المشروع الإصلاحي الكبير الذي أرسى دعائمه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.
زوبع الشمرية‎: إشاعة الفوضى
أعربت قبيلة زوبع الشمرية في البحرين عن استنكارها للتدخلات الإيرانية المتكررة في الشؤون الداخلية للبحرين العربية الخليفية على لسان المسؤولين الإيرانيين والتي تحمل الكثير من لغة التحريض وإشاعة الفوضى وبث أجواء التوتر في المملكة وعدم احترام للأعراف الدولية ومعاهدات حسن الجوار.
وأكد أبناء قبيلة زوبع الشمرية وقوفهم صفاً واحداً خلف القيادة الحكيمة، بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.
نوري: محاولات خائبة
دان المواطن سلوان نافع نوري بشدة بالأصالة عن نفسه ونيابة عن عائلته كافة التدخلات الإيرانية البائسة في الشأن الوطني البحريني.
وأضاف أنه «بإيمان راسخ بأن البحرين قلعة العروبة الصامدة ونبراس الجزيرة والخليج العربي في الماضي والحاضر والمستقبل بعون الله وحكمة وشجاعة قيادتها الخليفية الرشيدة ووفاء شعبها المعطاء ضد المخططات الإيرانية الخائبة نؤكد وقوفنا في الصفوف الأمامية جنوداً مجندين دفاعاً عن المملكة الحبيبة».
وجدد عهد الولاء والإخلاص لجلالة الملك المفدى حمد بن عيسى آل خليفة وللأسرة الخليفية المباركة، مديناً كافة المحاولات الإيرانية الخائبة للتدخل في الشأن الداخلي.
الخال: نقف صفاً واحداً
رفضت عائلة السيد أحمد محمد الخال التدخلات الإيرانية في شؤون البحرين، مؤكدة وقوفها صفاً بصف مع القيادة الحكيمة لمواجهة أي خطر.
جابر: مواجهة الخطر
أكدت عائلتا محمد ناصر علي جابر ووليد محمد ناصر جابر رفضها للتدخلات الإيرانية في شؤون البحرين، مؤكدة الوقوف صفاً بصف مع القيادة الحكيمة الرشيدة لمواجهة أي خطر.
الخيراني: متضامنون مع القيادة
شددت عائله الخيراني استنكارها ورفضها للتدخلات الإيرانيه السافرة في البحرين، مؤكدة تضامنها ووقوفها مع القياده وشعب البحرين ضد كل من يسول له نفسه المساس بأمن البحرين.
المالكي: نحن جنودك يا حمد
دانت عائلة المرحوم أحمد سالم المالكي عنها سالم المالكي وعارف المالكي وجميع الأخوات التدخلات الإيرانية في شؤون البحرين، مؤكدة وقوفها مع آل خليفة الكرام وشعب البحرين كافة ونحن جنودك يا حمد.
العريفي تستنكر
استنكرت عائلة نبيل بن إبراهيم العريفي وأخوانة جاسم وعلي وحمد وخليفة وصلاح وعبداللة وسلمان وعموم آل العريفي الكرام والمتحدث الرسمي ورئيس مجلس كازينو المحرق وجميع رواده التدخلات الإيرانية فيشؤون البحرين العزيزه وشعبها المتماسك بوطنة الغالي.
درويش: التضامن مع البحرين
دعا بوعبدالله خالد درويش وعائلته كل الدول الشقيقه للوقوف صفاً واحداً أمام التدخلات الإيرانيه المتكرره لزعزعة المنطقه.
الأنصاري: الوقوف مع البحرين
استنكرت عائلة عيسى أحمد الأنصاري وعموم قبيلة الأنصاري بجميع دول مجلس التعاون التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للبحرين، مؤكدة وقوفها بجانب المملكة.
القاروني: عقلية الاستعلاء
وصفت عائلة القاروني التصريحات الإيرانية في الشأن الداخلي للبحرين خروجاً عن قواعد العمل الدبلوماسي واللياقة الدبلوماسية فضلاً عن التهور والاستفزاز السياسي الذي يؤكد عقلية الاستعلاء والعداء لدى بعض المسؤولين الإيرانيين تجاه البحرين والمملكة العربية السعودية.
الرياشي: لا للتدخلات الإيرانية
استنكرت ودانت عائلة الوطاه الرياشي التدخلات والتهديدات الصادرة من دولة إيران ضد البحرين، معلنة التفافها حول القيادة الحكيمة وعلى رأسها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.
الخشرم: توحيد الصف
أكدت عائلة الخشرم، عنهم علي بن يوسف الخشرم، رفضها واستنكارها للتصريحات الإيرانيه التي تستهدف البحرين في سيادتها واستقرارها.
ودانت الحملات الإعلامية الإيرانية المضللة والمستمرة تجاه البحرين ودعمها للعمليات الإرهاببة من خلال تهريب الأسلحة والمتفجرات وتدريب العناصر الإرهابية وإيواء المجرمين الفارين من وجه العدالة.
وأكدت ضرورة توحيد الصف والتشديد على اللحمة الوطنية من خلال الوقوف إلى جانب القيادة الرشيدة الخليفية بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.
الماجد: التصدي للتدخلات
أكدت عائلة الكاتب الصحافي أسامة الماجد ضرورة التصدي بكل حزم وصرامة للتدخلات الإيرانية السافرة في شؤون مملكتنا والتصريحات المستفزة التي تصدر من هذا النظام الذي يدعم الإرهاب وإشاعة الفوضى وزرع بذور الطائفية البغيضة. وأشارت العائلة إلى أن النظام الإيراني المتطرف لا يعرف قواعد التعامل الدولي بين الدول ذات السيادة ويدعم الجماعات المتطرفة ويحقد على البحرين وعروبتها.
وأكدت وقوفهم صفاً واحداً خلف القيادة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.
فرج: نستنكر
استنكر إبراهيم عزت فرج وعائلته التدخلات الإيرانية في البحرين.
أبل: الدور المشؤوم
شجب واستنكرت أبناء وأحفاد المرحوم عبدالله بن علي أبل وعموم العائلة في كل من المحرق وقلالي والبسيتين والرفاع ومدينة عيسى والمنامة بأشد العبارات تجاه سلوك الدولة الصفوية إيران، مستهجنين دورها المشؤوم وتدخلها المذموم في الشأن الداخلي البحريني.
وأكدوا رفضهم التام لكل مايحاك تجاه البحرين أرض العروبة والسلام، مامن شأنه إثارة النعرات الطائفية وزرع الفتنة بين أبناء الشعب الواحد.
الرفاعي: لغة التحريض
استنكرت عائلة المرحوم الحاج يوسف حسن الرفاعي التدخلات الإيرانية المتكررة في الشؤون الداخلية للبحرين العربية الخليفية على لسان المسؤولين الإيرانيين والتي تحمل الكثير من لغة التحريض وإشاعة الفوضى وبث أجواء التوتر في المملكة وعدم احترام للأعراف الدولية ومعاهدات حسن الجوار. وأكد أبناء وأحفاد عائلة الرفاعي وقوفهم صفاً واحداً خلف القيادة الحكيمة، بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.
العمامرة: التصريحات السافرة
أكدت قبيلة العمامرة في المنطقة الشرقية عنهم عبدالله بن راشد العماري على استنكارها واستهجانها للتدخلات الإيرانية السافرة والمتكررة في شؤون البحرين من خلال تصريحات بعض المسؤولين الإيرانيين التي تحمل الكثير من لغة التحريض وإشاعة أجواء التوتر في المملكة.
وأعربوا عن وقوفهم صفاً واحداً خلف قيادة البحرين الحكيمة، بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.
الأمير تجدد الولاء
استنكرت عائلة صلاح جاسم الأمير وأبناؤه جاسم ومحمد التدخلات الإيرانية في الشؤون البحرينية، مجددة الولاء للوطن والقيادة الرشيدة.
روبان ضد النهج الإيراني
أعرب أفراد عائلة روبان الحجاجي عن وقوفهم صفاً واحداً مع القيادة الرشيدة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في وجه الصلف الإيراني الذي ما فتئ يتدخل في شأن وطننا ويمارس العدوان السافر ضد وطننا وشعبنا البحريني المسالم لمن سالمه والمعادي لمن عاداه.
أشاد ماجد عبدالله روبان بدور وزارة الداخلية في التصدي للمحاولات الإيرانية لتعكير صفو واستقرار البحرين وكشف المخططات الإيرانية المتكررة التي تستهدف أمن البلاد.
العمري: خرق للأعراف
جددت عائلة العمري في البحرين البيعة والولاء لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة والقيادة الرشيدة، معربة عن شجبها واستنكارها للتدخلات الإيرانية في الشأن الداخلي، وعدم مراعاة إيران لعلاقات حسن الجوار.
واعتبرت العائلة أن ذلك خرق واضح للأعراف والاتفاقيات والمواثيق الدولية، من خلال إثارتها الفتنة الطائفية بين أبناء الوطن الواحد، والسعي للنيل من المكتسبات المحققة بفضل المشروع الإصلاحي الكبير لجلالة الملك المفدى.
الريس: خلف القيادة
استنكرت عائلة أحمد نور عبدالقادر الريس التدخلات الإيرانية السافرة والمتكررة في شؤون البحرين الداخلية من خلال تصريحات المسؤولين الإيرانيين وما تحمله من لغة التحريض وإشاعة أجواء التوتر في المملكة، مؤكدة وقوفها صفاً واحداً خلف قيادة البحرين الحكيمة.
منصوري: إلا البحرين
استنكرت عائلة عبدالله محمد منصوري التدخلات الايرانية المستمرة في شؤون المملكة والتي تؤثر بدورها على استقرارها وآثارة الفتنة الطائفية بين أبناء المجتمع البحريني المعروف منذ الازل بالتسامح والمحبة والطيبة، إلا البحرين فإنها شامخة دوماً تحت ظل قيادتها الحكيمة.
وأكدت ولاءها للقيادة الحكيمة ووقوفها صفاً واحداً مع شعب البحرين إزاء كل ما يهدد أمن البحرين واستقرارها.
العثمان: يعبثون بأمن البلاد
أستنكرت عموم عائلة عبدالله العثمان التدخل الإيراني السافر في شؤؤن البحرين وتثمن جهود القيادة الحكيمة ووزارة الداخلية، مؤكدة وقوف الجميع صفاً واحداً ضد من يعبث بأمن البلاد سائلين المولى العلي القدير أن يحفظ البحرين وشعبها من كل مكروه.
حسن عبدالرسول: نرفض التدخلات
عبر أبناء الحاج حسن عبدالرسول بن رجب عن استنكارهم واستهجانهم للتدخلات الإيرانية السافرة والمتكررة في شؤون البحرين الداخلية، والتي تتعارض مع مبادئ حسن الجوار وتعد خرقاً واضحاً للقوانين والأعراف والاتفاقيات والمواثيق الدولية، مؤكدة رفضها هذه التدخلات الإيرانية رفضاً تاماً ولا يمكن قبولها بأي شكل من الأشكال.
وجدد أبناء الحاج حسن عبد الرسول بن رجب وهم «جعفر، وعبدالمحسن، وعبدلله، وعيسى، وفيصل، وصادق، وتقي»، العهد والولاء والوفاء والوقوف صفاً واحداً خلف القيادة الخليفية الرشيدة ، بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.
الساعي: تصريحات استفزازية
دانت عائلة الساعي في عموم البحرين ودولة قطر الشقيقة التدخلات الإيرانية السافرة في شؤون البحرين والتصريحات الاستفزازية التي يطلقها بين الفترة والأخرة أركان النظام الإيراني، وأكدت عائلة الساعي من خلال الدكتور أحمد محمد الساعي أن شعب مملكة البحرين بفضل التحامه مع قيادته الرشيدة وأسرة آل خليفة الكرام قادر على مجابهة هذه المحاولات الفاشلة من قبل النظام الإيراني، وجددت العائلة عبر فرعها في مملكة البحرين البيعة والولاء للقيادة الرشيدة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.
الوزان: إساءة واضحة
أعربت عائلة المرحوم إبراهيم بن حمد الوزان عن استنكارها ورفضها التام للتدخلات الإيرانية السافرة في شؤون البحرين الداخلية. واعتبرت العائلة هذه التدخلات السافرة إساءة واضحة ومُتعمده من الجمهورية الإسلامية الإيرانية لإثارة التوتر والفوضى في البلاد دون أدنى احترام لسيادة المملكة ولمبادئ حسن الجوار وللمواثيق والمعاهدات الدولية المتعلقة بالعلاقات الخارجية.
حميدان: تعزيز قيم المحبة
أعربت عائلة حميدان عن شجبها واستنكارها للتدخلات الإيرانية في شؤون البحرين، مؤكدة أن إطلاق التصريحات المنافية للقوانين والأعراف الدولية والتي لا تنسجم مع مبادئ حسن الجوار من شأنها الإضرار بمصالح الحكومات والشعوب في المنطقة التي تتوق إلى العيش المشترك بأمن وسلام دائمين.
النجران: تصريحات غير مسؤولة
أعربت عائلة عبدالكريم سيف النجران عن إدانتهما واستنكارهما للتصريحات الإيرانية غير المسؤولة، والتي تعتبر تدخلاً سافراً في الشأن الداخلي للبحرين، بما يزعزع الأمن والاستقرار في البلاد وفي المنطقة، ويتنافى مع كل المواثيق الدولية والأعراف الدبلوماسية.
زويد: تدخلات متكررة
أعرب أبناء عائلة زويد عن استنكارهم واستهجانهم للتدخلات الإيرانية السافرة والمتكررة في شؤون البحرين الداخلية من خلال تصريحات المسؤولين الإيرانيين التي تحمل الكثير من لغة التحريض وإشاعة أجواء التوتر في المملكة والتي تتعارض مع مبادئ حسن الجوار والقوانين والأعراف الدولية وميثاق الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي. وأكدوا رفضهم هذه التدخلات الإيرانية رفضاً تاماً، مجددين التأكيد على وقوفهم صفاً واحداً خلف القيادة الحكيمة، بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء.
الخالدي: تصريحات محرضة
استنكرت عائلة المرحوم حسن بن محمد بن حسن الخالدي وعموم عائلة الخالدي عن استنكارها للتدخلات الإيرانيه السافرة والمتكررة في شؤون البحرين الداخلية، من خلال تصريحات المسؤولين الإيرانيين وما تحمله من لغة التحريض وإشاعة أجواء التوتر في المملكة، مؤكدة وقوفها صفاً واحداً خلف قيادة البحرين الحكيمة.
آل هارون والعبدالرحيم: تدخلات عدائية
أعرب محمد بن عبدالرزاق آل هارون باسمه ونيابة عن عائلتي آل هارون والعبدالرحيم في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية عن استنكارهم واستهجانهم للتدخلات الإيرانية السافرة في شؤون البحرين الشقيقة ودول مجلس التعاون الخليجي الداخلية من خلال تصريحات المسؤولين الإيرانيين والتي تتعارض مع مبادئ حسن الجوار والقوانين والأعراف والعهود الدولية وميثاق الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي، مشددين رفض هذه التدخلات الإيرانية العدائية.
البوخميس تستهجن
اعربت عائلة البوخميس عن استنكارها واستهجانها للتدخلات الإيرانية السافرة والمتكررة في شؤون البحرين الداخلية خلال تصريحات المسؤولين الإيرانيين التي تحمل الكثير من لغة التحريض وإشاعة أجواء التوتر في المملكة والتي تتعارض مع مبادئ حسن الجوار والقوانين والأعراف الدولية وميثاق الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي، مؤكدين رفض هذه التدخلات الإيرانية رفضاً تاماً.
مجددين التأكيد على وقوفنا صفاً واحداً خلف قيادتنا الحكيمة، بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء.
القحطاني تستنكر تدخلات إيران
أعرب د.أحمد بن سعد الراجح القحطاني وأخوانه باسمهم ونيابة عن أسرة الراجح القحطاني في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة عن استنكارهم واستهجانهم للتدخلات الإيرانية السافرة في شؤون البحرين الشقيقة ودول مجلس التعاون الخليجي الداخلية من خلال تصريحات المسؤولين الإيرانيين التي تحمل التحريض وبث التوتر والتي تتعارض مع مبادئ حسن الجوار والقوانين والأعراف والعهود الدولية وميثاق الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي، مشددين على رفض هذه التدخلات الإيرانية العدائية.
الكبسة: مبادئ حسن الجوار
أعرب عبدالله بن حمد الكبيسي عميد قبيلة الكبسة في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية باسمه ونيابة عن أفراد القبيلة عن استنكارهم واستهجانهم للتدخلات الإيرانية السافرة في شؤون البحرين الشقيقة ودول مجلس التعاون الخليجي الداخلية من خلال تصريحات المسؤولين الإيرانيين التي تحمل التحريض وبث التوتر والتي تتعارض مع مبادئ حسن الجوار والقوانين والأعراف والعهود الدولية وميثاق الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي، مشددين رفض هذه التدخلات الإيرانية العدائية.
البوفلاح: إيران عدائية
استنكرت قبلية البوفلاح في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة التدخلات الإيرانية السافرة في شؤون البحرين الشقيقة ودول مجلس التعاون الخليجي الداخلية من خلال تصريحات المسؤولين الإيرانيين التي تحمل التحريض وبث التوتر والتي تتعارض مع مبادئ حسن الجوار والقوانين والأعراف والعهود الدولية وميثاق الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي، مشددين رفضهم لهذه التدخلات الإيرانية العدائية.
هجرس: الاصطفاف الوطني
استنكرت عائلة السيد محمد بن جاسم سلمان هجرس وأبناءه عيسى وجمال وصلاح وفاطمة وأحمد وعموم عائلة هجرس التدخلات الإيرانية السافرة تجاه مملكة البحرين.
وأكدت العائلة دعمها لدعوات الاصطفاف الوطني وكل ما جاء في كلمة وزير الداخلية مجددين دعوتهم على الوقوف صفاً واحداً خلف القيادة الرشيدة والالتفاف الشعبي والوطني في سبيل تأكيد أسمى معاني الولاء والحب والطاعة للقيادة والوطن.
الزعبي: إيران محرضة
أعربت قبيلة الزعبي في البحرين والمملكة العربية السعودية عنهم محمد عساف الزعبي عن استنكارها واستهجانها للتدخلات الإيرانية السافرة والمتكررة في شؤون البحرين الداخلية من خلال تصريحات المسؤولين الإيرانيين التي تحمل الكثير من لغة التحريض وإشاعة أجواء التوتر في المملكة والتي تتعارض مع مبادئ حسن الجوار والقوانين والأعراف الدولية وميثاق الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي، مؤكدين رفض هذه التدخلات الإيرانية رفضاً تاماً.
وأكدت القبيلة وقوفها صفا واحدا خلف قيادتنا الحكيمة، بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء.
قبيلة السودان: التعارض مع الأعراف الدولية
أعرب قاسم بن محمد بن سالم السويدي باسمه ونيابة عن قبلية السودان في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية عن استنكارهم واستهجانهم للتدخلات الإيرانية السافرة في شؤون البحرين الشقيقة ودول مجلس التعاون الخليجي الداخلية من خلال تصريحات المسؤولين الإيرانيين التي تحمل التحريض وبث التوتر والتي تتعارض مع مبادئ حسن الجوار والقوانين والأعراف والعهود الدولية وميثاق الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي، مشددين رفض هذه التدخلات الإيرانية العدائية.
الملحم: انتهاك القوانين
استنكرت عائلة الملحم في محافظة الإحساء بالمملكة العربية السعودية الشقيقة التدخلات الإيرانية السافرة والمتكررة في الشأن البحريني، وأعربت عن رفضها الشديد للتدخلات والتصريحات الصادرة من المسؤولين الإيرانيين والتي تهدف إلى بث أجواء التوتر في المملكة الشقيقة وهو ما يتعارض مع مبادئ حسن الجوار، ويعد انتهاكاً للقوانين والأعراف الدولية التي تؤكد احترام الشؤون الداخلية لكل دولة وعدم التدخل فيها.
بني هاجر تستنكر
أعربت قبيلة بني هاجر في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة عن استنكارهم الشديد للتدخلات الإيرانية المتكررة في الشؤون الداخلية للبحرين، منوهة الى أن تلك التدخلات ضربت بعرض الحائط كافة بنود القوانين الدولية والاتفاقيات الدبلوماسية التي تشدد على ضرورة عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، واحترام حسن الجوار.
الروضان: انتهاك المبادئ الدولية
استنكرت عائلة الروضان في دولة الكويت الشقيقة التدخلات الإيرانية المتكررة في شؤون البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي الداخلية، مشيرين الى ان طهران قد دأبت عبر سنوات على إطلاق التصريحات العدائية ضد البحرين سواء عبر مسؤوليها أو أتباعها في المنطقة مما يعد انتهاك لمبدأ دولي راسخ في العلاقات الدولية يقضي بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.
الفياحين ترفض تدخلات طهران
أعرب عبدالله بن ناصر الفيحاني باسمه ونيابة عن قبلية الفياحين في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية عن استنكارهم واستهجانهم للتدخلات الإيرانية السافرة في شؤون البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي الداخلية من خلال تصريحات المسؤولين الإيرانيين التي تحمل التحريض وبث التوتر والتي تتعارض مع مبادئ حسن الجوار والقوانين والأعراف والعهود الدولية وميثاق الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي، مشددين رفض هذه التدخلات الإيرانية العدائية.
الماطري: زعزعة الاستقرار
أعلنت عموم عائلة الماطري، عنها ضيف الله أحمد عبدالرزاق أحمد الماطري، عن إدانتها الشديدة للتدخلات الإيرانية الرامية إلى زعزعة استقرار البحرين وزرع الفتنة بين أبناء الشعب الواحد، داعية كل أطياف المجتمع إلى اصطفافها الوطني والتفافها حول قيادتنا الرشيدة بقيادة حضـرة صـاحب الجـلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وصاحب السمو الملكي أمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمـير سلمان بن حمد آل خليفـة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.
الإبراهيم: البحرين صمدت
استنكرت عائلة الإبراهيم في دولة الكويت التدخلات الإيرانية السافرة في الشؤون الداخلية للبحرين ودول مجلس التعاون الخليجي وعدم مراعاتها حسن الجوار وهو ما يعد خرقاً واضحاً للأعراف والاتفاقيات والمواثيق الدولية، من خلال إثارتها الفتنة بين أبناء الوطن الواحد والسعي للنيل من المكتسبات الوطنية التي تحققت.
وأكد كل من محمد ورياض وإبراهيم ومحمود وعبدالله الإبراهيم نيابة عن عائلة الإبراهيم في الكويت أن البحرين صمدت بحمد الله أمام هذه الحملة الإيرانية الشرسة بفضل تماسك شعبها الأبي والتفافه حول قيادته الحكيمة، سائلين الله جلت قدرته أن يحفظ البحرين ودول مجلس التعاون من كل سوء ومكروه .
المعنطر تدين
أعلنت عموم عائلة المعنطر، عنهم يوسف بن محمد بن راشد المعنطر، عن إدانتها الشديدة للتدخات الإيرانية الرامية إلى زعزعة استقرار البحرين وزرع الفتنة بين أبناء الشعب الواحد، داعية كل أطياف المجتمع إلى إعلان اصطفافها الوطني والتفافها حول قيادتنا الرشيدة بقيادة حضــرة صـاحب الجــالة الملك حمــد بن عيسى آل خـليفة ملك مملكة البحرين المفدى وصاحب السمو الملكي أمير خليفـة بن سلمـان آل خليفـة رئيس الوزراء، وصاحـب الســمو الملكي اأمـير سلمان بن حمد آل خليفـة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.
السنجار: الولاء لقائد المسيرة
استنكرت عائلة السنجار التدخلات الإيرانية غير الاخلاقيه في الشؤون الداخلية للبحرين من خلال تصريحات المسؤولين الإيرانيين التي تحمل الكثير من لغة التحريض وإشاعة الفوضى وبث أجواء التوتر في المملكة.
وأكدت عائلة السنجار وقوفهم صفا واحدا خلف القيادة الحكيمة، بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.
السلطة: التدخلات السافرة
أعربت قبيلة السلطة في البحرين عن استنكارها واستهجانها الشديد للتدخلات الإيرانية السافرة والمتكررة في شؤون البحرين الداخلية خلال تصريحات المسؤولين الإيرانيين التي تحمل الكثير من لغة التحريض وإشاعة أجواء التوتر في المملكة والتي تتعارض مع مبادئ حسن الجوار والقوانين والأعراف الدولية وميثاق الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي، مؤكدين رفضهم هذه التدخلات الإيرانية رفضاً تاماً.
وجددت التأكيد على وقوفهم صفا واحدا خلف القيادة الحكيمة، بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء.
النملة: تدخلات طهران تزرع الفرقة
أعرب أبناء عائلة النملة عن استنكارها واستهجانها للتدخلات الإيرانية المتتالية والمتكررة في شؤون البحرين الداخلية والتي تحاول من خلالها زرع الفرقة والشتات بين مكونات المجتمع وتتعارض مع مبادئ حسن الجوار والقوانين والأعراف الدولية وميثاق الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي، مؤكدين رفضهم لهذه التدخلات رفضاً تاماً. وجددوا التأكيد على وقوفهم صفاً واحداً خلف القيادة الحكيمة، بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء.
الجزاف: الروح الوطنية المخلصة
أعربت عائلة الجزاف في البحرين نيابة عنهم فاطمة سلمان الجزاف عن استنكارها واستهجانها للتدخلات الإيرانية السافرة والمتكررة في شؤون البحرين الداخلية من خلال تصريحات المسؤولين الإيرانيين التي تحمل الكثير من لغة التحريض وإشاعة أجواء التوتر في المملكة والتي تتعارض مع مبادئ حسن الجوار والقوانين والأعراف الدولية وميثاق الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي، مؤكدين رفض هذه التدخلات الإيرانية رفضاً تاماً.
البوعلي: إجهاض تهريب الأسلحة
أعربت عائلة البوعلي في البحرين نيابة عنهم عبير محمد البوعلي عن استنكارها واستهجانها للتدخلات الإيرانية السافرة والمتكررة في شؤون البحرين الداخلية من خلال تصريحات المسؤولين الإيرانيين التي تحمل الكثير من لغة التحريض وإشاعة أجواء التوتر في المملكة والتي تتعارض مع مبادئ حسن الجوار والقوانين والأعراف الدولية وميثاق الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي، مؤكدين رفض هذه التدخلات الإيرانية رفضاً تاماً. وأكدت العائلة وقوفها صفاً واحداً خلف قيادتنا الحكيمة، بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء. وأعربت عن اعتزازها بالتصريح الذي أدلى به وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة بشأن التدخلات الإيرانية السافرة في شؤون البحرين، مؤكدين مساندتنا لكل ما جاء في هذا التصريح الذي يعبر عن الروح الوطنية المخلصة، مشيدين بجهوده وكافة منتسبي الوزارة في إجهاض عمليات تهريب الأسلحة والمتفجرات القادمة من إيران التي تقوم بتدريب العناصر الإرهابية وإيواء المجرمين الفارين من وجه العدالة.