المنامة - مكتب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عزم الاتحاد القاري على المضي قدماً في تنفيذ البرامج والمبادرات الهادفة إلى خدمة المجتمعات المحلية في القارة الآسيوية وذلك في إطار الالتزام بقواعد المسؤولية الاجتماعية التي تركز على تسخير كرة القدم في تنمية المجتمعات وتهيئة الظروف المناسبة لنشر اللعبة في مختلف أرجاء القارة.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بمناسبة افتتاح مشروع قرية الاتحاد الآسيوي في إقليم (تاكلوبان) بالفلبين، والذي يتزامن مع فوز المشروع بالجائزة الفضية لفئة (أفضل مبادرة رياضية للمسؤولية الاجتماعية) ضمن جائزة الصناعة الرياضية في آسيا.
وأشار رئيس الاتحاد الآسيوي أن القرية تعد أحد برامج المسؤولية الاجتماعية التي أطلقها الاتحاد القاري لمساعدة المجتمعات الآسيوية، كما أنها تعتبر بمثابة الهدية من الأسرة الآسيوية إلى إقليم (تاكلوبان) إثر الإعصار الذي تعرض له العام الماضي، وهو ما يعكس روح التضامن والتكافل بين منسوبي كرة القدم الآسيوية.
وأعرب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة عن سروره بفوز مشروع قرية الاتحاد الآسيوي بجائزة الصناعة الوطنية في آسيا، لافتاً إلى أن تلك الجائزة تعد حافزاً قوياً من أجل مضاعفة الجهود المبذولة على صعيد ترسيخ مفاهيم المسؤولية الاجتماعية لكرة القدم الآسيوية، والعمل على تنفيذ المزيد من البرامج الحيوية التي تهدف لنشر متعة كرة القدم ومساعدة الأشخاص المحتاجين في القارة الآسيوية.
وحضر حفل افتتاح قرية الاتحاد الآسيوي في إقليم (تاكلوبان) الذي إقيم يوم أمس (السبت) أحمد الحربي رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والسيد ماريانو ارانيتا رئيس الاتحاد الفلبين لكرة القدم عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي.
وكان السيد أحمد عيد الحربي تسلم يوم أمس الأول (الجمعة) في العاصمة الفلبينية مانيلا الجائزة الفضية لفئة (أفضل مبادرة رياضية للمسؤولية الاجتماعية) ضمن جائزة الصناعة الرياضية في آسيا.
يذكر أن قرية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في إقليم (تاكلوبان) أقيمت على أرض مساحتها سبعة هكتارات، وهي تضم 27 منزلاً وملعب بكرة القدم للواعدين، وتعد القرية من المبادرات الرئيسة للمسؤولية الاجتماعية في الاتحاد، والتي تم إدراكها ضمن مبادرات برنامج المساعدة التي أعلن عنها رئيس الاتحاد.