تغطية - المكتب الإعلامي: أناب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، سمو الشيخ فيصل بن راشد بن عيسى آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، لحضور حفل ختام مسابقة البحرين للصقور والصيد، الذي أقيم يوم أمس بفندق «السوفوتيل الزلاق». وقد حضر الحفل عدد من أفراد العائلة المالكة الكريمة، والمشاركون من الملاك والمتسابقين بمسابقة البحرين للصقور والصيد.
وقد بدأ الحفل بكلمة ترحيبية من عريف الحفل الإعلامي والشاعر نادر بن جخير، ثم ألقى الشاعر سالم بن جخير قصيدة شعرية بهذه المناسبة. بعدها، تم فرز الصقور العشرة المتأهلة للمرحلة النهائية من مسابقة «مزاين الصقور» من بين 35 طيراً مشاركاً في هذه المسابقة، وذلك لتحديد المراكز الثلاثة الأولى من قبل لجنة التحكيم.
بعد ذلك، تم الإعلان عن الفائزين بالمراكز الأولى بالمسابقة، حيث فاز بالمركز الأول الصقار مسفر مرزوق الفهادي بعد أن حصل على 268 نقطة، فيما حل في المركز الثاني الصقار ماجد معجب الدوسري بعد أن حصل على 266 نقطة، بينما حل في المركز الثالث الصقار محمد عبدالله الهاجري بعد أن حصل على 259 نقطة.
بعدها، قام سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة بتوزيع شهادات الشكر والتقدير على الشركات الراعية للمسابقة، واللجنة العليا وأعضاء اللجان العاملة، وتتويج الفائزين بمسابقة «مزاين الصقور».
وهنأ سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بنجاح مسابقة البحرين للصقور والصيد التي أقيمت تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في الفترة 7 يناير- 13 فبراير 2016.
وقد أكد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة أن المسابقة ناجحة بكل المقاييس، وقد استطاعت أن تحقق أهداف وتطلعات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بدعم الملاك والمتسابقين، من أجل الارتقاء بمستوياتهم وقدراتهم بما يساهم في المحافظة على الرياضات التراثية، والذي ينعكس بدوره للحفاظ على الموروثات العريقة والأصيلة بالتراث الوطني.
وأشاد سموه بالمشاركة والواسعة من قبل الملاك والمتسابقين في هذا الحدث، والذي ساهم في تحقيق أعلى معدلات النجاح، لاسيما من الناحية الفنية بظهور أصحاب الرياضات التراثية بمستويات فنية عالية، عكست استعداداتهم الجادة للمشاركة وتحقيق النتائج الإيجابية في هذا التجمع الرياضي التراثي.
وقد وجه سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة الشكر والتقدير لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على مبادرته بإقامة هذه المسابقة، معتبراً إياها مهرجاناً رياضاً تراثياً استطاع أن ينعكس بالإيجاب على كل ممارسي تلك الرياضات، من خلال الرعاية والدعم الذي أولاهما سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للمشاركين عبر هذه المسابقة، مهنئاً سموه الفائزين بالمراكز الأولى بالمسابقة، ومقدراً في الوقت ذاته الجهود المتميزة التي قامت بها اللجنة المنظمة العليا برئاسة السيد خليفة القعود واللجان العاملة، وكذلك جهود مختلف وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية لإبراز هذا الحدث.