لم تتمكن إنجلترا من الوصول إلى دور الثمانية في إحدى البطولات الكبرى سوى مرة واحدة خلال آخر عشرة أعوام ، والآن يتطلع النجم المخضرم واين روني قائد المنتخب الانجليزي وهدافه إلى تجاوز هذا الحاجز والوصول لأبعد نقطة في كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا.
وقال روني قبل مباراة دور الستة عشر المقررة اليوم الاثنين أمام أيسلندا بمدينة نيس والتي سيتأهل الفائز فيها لدور الثمانية حيث يلتقي الفائز من مباراة دور الـ 16 بين فرنسا وأيرلندا «نحن نتنافس في البطولة ونسعى للفوز بها».
وأضاف: «لن نقول إن التأهل لدور الثمانية سيشكل مؤشرا للتقدم. أعتقد أننا أفضل من ذلك».
وقال روني «البطولات الأخرى لم تكن رائعة بالنسبة لي. دائما ما كنت أشعر بضغوط، وأرى أن مسؤولية الفوز تقع على كاهلي.. لكننا الآن لدينا العديد من اللاعبين القادرين على ذلك وأنا سعيد بالتواجد خلفهم. وإذا أصبحت اللاعب المطالب بالتقدم لتحقيق الفوز، سأفعل ذلك».
ورغم تصدره قائمة هدافي المنتخب الإنجليزي برصيد 52 هدفا، أسندت لروني في البطولة الحالية مهمة ضبط الإيقاع خلف مراكز الهجوم التي يتنافس عليها هاري كين ودانييل ستوريدج وجيمي فاردي.
وتواصلت تغييرات المدير الفني روي هودجسون في الفريق خلال البطولة وقد واجه انتقادات لعدم توصله إلى أقوى تشكيلة أساسية للفريق.
وقال روني «ستكون المواجهة صعبة لكننا نتمتع بالثقة، فلدينا فريق جيد للغاية».