في اليوم الرابع عشر من برنامج المعسكر الصيفي الثامن الذي تنظمه وزارة الداخلية تحت إشراف الأكاديمية الملكية للشرطة بالتعاون مع «تمكين»، قام الطلاب بزيارة إلى مجلسي الشورى والنواب، وشركة البحرين لمطاحن الدقيق إضافة إلى إشراكهم في العديد من الأنشطة الترفيهية المختلفة.
وفي بداية الزيارات استقبلت الأمانة العامة لمجلس النواب طلبة المعسكر وقدمت لهم شرحاً للعمل البرلماني والأعمال القانونية والتشريعية المتبعة في المجلس النيابي، واللائحة الداخلية للمجلس، بعدها دارت جلسة نقاشية طرح فيها الطلبة العديد من الأسئلة التي تمت الإجابة عليها، بعدها قام الطلبة بجولة ميدانية في مختلف مرافق الأمانة العامة لمجلس النواب، بالإضافة لزيارة المكتبة البرلمانية للشورى والنواب حيث تعرفوا على تاريخ نشأة المكتبة البرلمانية وتأسيسها، وأهم محتويات المكتبة والخدمات التي تقدمها لمرتاديها.
بعدها قام الطلبة بزيارة شركة البحرين لمطاحن الدقيق تعرفوا من خلالها على تاريخ تأسيس الشركة، كما قاموا بجولة في مصنع القمح، وتعرفوا على كيفية فحص القمح بعناية في المختبر، وأنواع الدقيق وكيفية التعبئة والتصدير.
وفي جانب النشاط الترفيهي استمتع الطلبة بلعب البولينغ، والقيام بنزهة في درة البحرين، قاموا فيها بالسباحة، ولعب بعض الألعاب الرياضية ككرة الطائرة وكرة القدم في الملاعب المخصصة بدرة البحرين.
أما الطالبات فقمن بتجربة الكارتنغ بالتعاون مع الاتحاد البحريني للسيارات، بالإضافة لأخذهم بجولة تعريفية في مضمار حلبة البحرين الدولية.