احتفالاً بعيد الأضحى المبارك، يوفر فندق الريتز-كارلتون، البحرين للضيوف تجارب تبقى محفورة في الذاكرة وإقامة ممتعة إضافة إلى خيارات عديدة لتناول الطعام حيث تختبر العائلات معايير الفندق المعروفة في الضيافة والتميز الطهوي والمرافق الترفيهية.
التجارب المذاقية
سيحتفل فندق الريتز-كارلتون، البحرين بقائمة لحوم مشوية في مطعم لا بلاج الواقع ضمن حديقة منسقة مطلة على الشواطئ الرملية، على بعد خطوات قليلة من مياه الخليج العربي المتلألئة. وقد صممت قائمة اللحوم المشوية التي أعدها الشيف التنفيذي ريتشارد غلايز للاحتفال بتقاليد عيد الأضحى المبارك التي تتمحور حول العائلة والأحباء وتشاركهم أشهى أنواع لحم الضأن والبقر. وستكون جلسة اللحم المشوي متاحة في اليوم الثاني والثالث من عيد الأضحى المبارك.
إلى جانب ذلك، يمكن للعائلات في مطعم «لا ميد» أن تستمتع بـ»غداء عيد الأضحى العائلي» من 11 وحتى 13 سبتمبر في أجواء تتميز بالدفء والعفوية والمرح العائلي. يمكن للعائلات أن تتطلع قدماً إلى بوفيه غني جداً من أشهى الأطباق العالمية المتخصصة إضافة إلى محطات الطهو الفوري وخيار واسع من أشهى الحلويات. يستقبل المطعم ضيوفه للغداء بين الساعة 12 ظهراً والساعة 3:30 بعد الظهر مقابل 21++ دينار بحريني للشخص الواحد.
للاحتفالات المسائية، يدعو الفندق ضيوفه للاستمتاع ببوفيه غني بالأطباق العربية والمتوسطية، يقوم بإعداده بحرفية وبراعة طاهي مطعم «لا ميد» محمد عبدو. وبعد ذلك يمكن للضيوف الاسترخاء تحت النجوم على شرفة مطعم «لا ميد» الجميلة المطلة على حوض السباحة وحدائق الفندق حيث يمضون أجمل الأوقات مع العائلة والأصدقاء. عشاء عيد الأضحى متوافر بين 11 و13 سبتمبر من الساعة 7:00 وحتى الساعة 11:00 مساءً مقابل 15++ دينار بحريني للشخص الواحد.
وللعائلات والأصدقاء، يقدم الفندق عرض «دعونا ندللكم» الذي يشمل تجربة الإقامة في فيلا رائعة تتسع حتى 6 أشخاص لليلتين مع الحصول على الليلة الثالثة مجاناً. تنضح فلل الفندق التي تبلغ مساحتها 400 متر مربع بأناقة مريحة في أجواء لا تُضاهى. تتألف الفلل من ثلاث غرف نوم تحيط بها المياه الزرقاء الصافية، وتوفر فرصة للابتعاد عن روتين الحياة اليومية كما وتتميز بسهولة الوصول إلى المياه الدافئة ذات اللون الفيروزي الرائع عبر المساحات الرملية التي تنحدر بلطف إلى البحر. تتألف الفلل الفاخرة من غرفة نوم كبيرة وغرفة طعام لتقدم بذلك المكان المثالي لإمضاء أجمل اللحظات المميزة مع العائلة وإعادة توطيد الروابط العائلية. وبالإضافة إلى التجهيزات عالية التقنية الموجودة في كل غرفة، تتمتع كل فيلا بحوض سباحة صغير حيث يمكنكم الاسترخاء بخصوصية تامة لاسيما وأن الفلل تبتعد عن بعضها البعض 20 متراً على الأقل. يشمل العرض الفطور، والاتصال بالإنترنت والنقل من المطار وإليه.
ولا يزال سعر الغرف وعرض «معاً أفضل» الصيفي لغرف الديلوكس يبدأ من 104 دنانير بحريني لليلة الواحدة. تجدر الإشارة إلى أن غرف ديلوكس مصممة لتعكس طابعاً كلاسيكياً وتقليدياً مميزاً، وهذه الغرف هي بمثابة منزل خارج المنزل وتضم سرير كينغ أو سريرين مزدوجين أو فرديين، وشاشة تلفزيون تفاعلية LCD، وكرسي مريح، إضافة إلى مكتب عمل مجهّز بالكامل واتصال عالي السرعة بالإنترنت.
وبالنسبة للضيوف الصغار، سيستضيف نادي «الريتز كيدز» فعالية «الحية بية» الشهيرة في مملكة البحرين، وهي عبارة عن حفل تقليدي للأطفال خلال عيد الأضحى يتمنون من خلاله عودة ميمونة للحجاج إلى ديارهم، فيرتدي الصغار ملابس تقليدية مثل الثوب والغترة للأولاد والفساتين المطرزة للبنات، ويتوجهون إلى البحر عند المغيب برفقة أهلهم مع «الحية بية» التي يلقونها في البحر. يقوم نادي «الريتز كيدز» بتحضير سلال «الحية بية» القابلة للتحلل طبيعياً يدوياً من أجل إحياء هذا الموروث البحريني التقليدي مع ضيوفه الصغار بأسلوب صديق للبيئة.
كما يستطيع الضيوف في عيد الأضحى المبارك أن يتمتعوا بتجربة «It’s a Wrap» في المنتجع الصحي التي تساعدهم على الاسترخاء التام. فهذا العلاج الممتد على 120 دقيقة يبدأ بلف الجسم المترف بالفيتامين سي أو بالطين البحري المزيل للسموم، ويليه تدليك مهدئ لفروة الرأس ولكامل الجسم باستخدام الزيوت التي تغذي البشرة وترطبها. ويختتم هذا العلاج بتدليك القدمين المتعبتين بحيث يساعدهما على الاسترخاء. والجدير بالذكر أن هذا العلاج متاح طيلة شهر سبتمبر. ولا يكتمل العيد بدون الحلويات والمعجنات الاحتفالية الخاصة في ردهة الريتز-كارلتون غورميه، حيث سيكون بانتظار الضيوف مجموعة كعكات وحلويات. يفتح المخبز من الساعة 7 صباحاً وحتى الساعة 12 منتصف الليل.