يستهل بايرن ميونيخ الألماني، مشواره في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء، بمواجهة روستوف الروسي، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.
وقال مانويل نوير، حارس مرمى الفريق: «دوري الأبطال، بطولة مميزة. نسعى دائماً لنكون على القمة، ونتوج بالبطولة. علينا أن نبدأ اليوم مشوارنا بالفوز، وننهي الدور الأول متصدرين للمجموعة».
وتابع نوير، خلال المؤتمر الصحفي للقاء، أمس: «علينا أن نتعلم مما حدث الموسم الماضي، أمام أتليتكو مدريد، وأتمنى أن نصل للدور النهائي».
كان بايرن ميونيخ، ودع دوري أبطال أوروبا، الموسم الماضي من الدور نصف النهائي، أمام أتلتيكو مدريد الإسباني.
من جانبه، قال الألماني توماس مولر، مهاجم الفريق: «أنشيلوتي مدرب يملك قدرات مميزة، وعلينا أن نستفيد منها لتساعدنا في البطولة».
وأشاد مولر، بالبرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد: «رونالدو مستواه ثابت منذ سنوات. لا يمكننا سوى رفع القبعة له على هذا الأمر».
وكان مولر، تراجع مستواه، خلال الفترة الأخيرة، حيث فشل في التسجيل مع منتخب بلاده في اليورو، قبل أن يستعيد حاسة التهديف، في تصفيات مونديال روسيا، ويسجل هدفين في فوز المانشافات على النرويج (3ـ0).
وتحدث كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق: «لدي فريق ذو مقومات كبيرة جداً، لكن الفوز باللقب يحتاج أن تكون في قمة مستواك في الأشهر الأخيرة في الموسم (مارس وأبريل)».
وأضاف: كومان، وروبن، وبواتنج، لن يشاركوا اليوم، ودوجلاس كوستا سيلعب وقد يشارك أساسياً».
وأردف: «لن أقوم بعمل مداورة للفريق بأكمله، لكن سيكون مداورة بسيطة، لبعض اللاعبين. لا أعرف من سيلعب مكان من؟».
وعن خسارة بوروسيا دورتموند أمام لايبزيج بالدوري الألماني، في الجولة الثانية: «شاهدت المباراة، وكانت ممتعة، وشاهدت أيضًا لقاء ماينز وهوفنهايم، كل المبارايات في البوندسليغا تجعلك تتعجب».
وختم أنشيلوتي حديثه بقوله: «من وجه نظري أنه يجب أن يلعب أفضل اللاعبين مع بعضهم البعض، وهذا ينطبق على ريبيري، وكوستا».