الصخير – حلبة البحرين الدولية:
تواصل فرق البطولة العالمية للكارتنغ أوكي وأوكي جونيور استعداداتها لانطلاق جولتها على مضمار حلبة البحرين الدولية للكارتنغ وذلك ضمن أبرز فعاليات مهرجان البحرين لرياضة السيارات الذي سيقام في الفترة من 17 حتى 19 نوفمبر الجاري.
وتشهد هذه البطولة العالمية مشاركة بحرينية تتمثل في حسين علي حسن وذلك ضمن فئة أوكي، وطلال بشارة وذلك ضمن فئة أوكي جونيور، وسيشارك حسين ضمن فريق فورمولا كيه ريسنغ الفريق القادم من جمهورية التشيك، وسيتنافس مع 48 فريقاً ضمن هذه البطولة، أما طلال فسيشارك ضمن فريق بيرل أيه أرت تي، وسيتنافس مع 100 فريق ضمن هذه الفئة.
وسيشارك على مضمار حلبة البحرين الدولية للكارتنغ 149 متسابقاً من مختلف أنحاء العالم، 49 منهم ضمن بطولة أوكي، و100 ضمن فئة أوكي جونيور. ويشارك في البطولة سائقين من مختلف أنحاء العالم قادمين من الأرجنتين، أستراليا، بلجيكا، البرازيل، الصين، جمهورية التشيك، ألمانيا، الدنمارك، أسبانيا، فنلندا، فرنسا، بريطانيا، اندونيسيا، إيطاليا، اليابان، ليتوانيا، المغرب، ماليزيا، هولندا، النرويج، عمان، بولندا، روسيا، سنغافورة، سلوفاكيا، السويد، أمريكان الإمارات والبحرين.
وتعتبر هذه المرة الثالثة تستضيف بها حلبة الكارتنغ سباق دولي للكارتنغ حيث استضفنا أول سباق كارتنغ دولي عام 2012، والسباق الثاني عام 2013، وتعتبر هذه البطولة من آخر الجولات للكارتنغ لهذا الموسم.
وجدير بالذكر أن البطولة العالمية للكارتنغ تنطلق كأبرز سباقات مهرجان البحرين لرياضة السيارات والذي ينطلق من خلاله أيضاً سباق بابكو للتحمل 6 ساعات الجولة الختامية من البطولة العالمية للتحمل WEC، إلى جانب عدد كبير من الفعاليات الترفيهية أبرزها أكشنها والتي تنطلق لأول مرة في البحرين.
ويعد مهرجان البحرين لرياضة السيارات جماهير ومحبي رياضة السيارات بالكثير من الفعاليات الترفيهية لإمتاعهم طوال 3 أيام السباق، من الصباح وحتى المساء ويعد بعطلة نهاية أسبوع ممتعة لكل أفراد العائلة من حيث السباقات أو الفعاليات الترفيهية وخصوصا للأطفال فسيكون هناك عروض علمية وعروض مسرحية متنوعة.
وستتوافر تذاكر دخول سباق البحرين للتحمل 6 ساعات للكبار بـ 20 ديناراً وللصغار مجاناً ما دون الثانية عشرة.