اختتمت جمعية النور للبر فعالياتها لاحتفالات مملكة البحرين بأعيادها الوطنية في يومي 16-17 ديسمبر إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، والذكرى 45 لانضمامها في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى 17 لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى لمقاليد الحكم، بحضور سمو الشيخة ثاجبة بنت سلمان آل خليفة، حرم الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة، وسمو الشيخة مريم بنت سلمان آل خليفة حرم الشيخ خالد بن عبدالله بن خالد آل خليفة في دار الوالدين لرعاية المسنين التابعة لجمعية النور للبر. تخلل الحفل كلمة لسمو الشيخة لمياء بنت محمد آل خليفة رئيسة جمعية النور للبر، وكلمة هيا النعيمي رئيسة الدار، ثم ألقت منتسبات الدار أبيات من الشعر وكلمات في حب البحرين، وقدمن رقصات فلكلورية منوعة من التراث البحريني الأصيل.
وأقامت الدار ليلة في حب البحرين في قاعة عوالي بشركة نفط البحرين بابكو -وبدعم سخي من الشركة- لعضوات الجمعية ومجموعة من سيدات المجتمع البحريني والمدعوات، حفلاً وطنياً تخللته كلمة للشيخة لمياء بنت محمد آل خليفة رئيسة الجمعية، وأبيات شعرية مهداة من الشاعر فيصل المريسي للجمعية، بالإضافة إلى تجسيد لجلوة قامت بها عضوات الجمعية والموظفات، ومسابقات ترفيهية بطابع وطني مميز.
واحتفلت الجمعية مع أطفالها منتسبي الجمعية من حفظة القرآن الكريم والأيتام، بفعالية وطنية ترفيهية لهم، وتضمن البرنامج مسابقات ترفيهية وتعليمية وتوزيع هدايا، كما تم جلب البيت الهزاز والشخصيات الكرتونية وتوزيع الوجبات الخفيفة. وقد شارك الأطفال بلوحات فنية راقصة وفلكلورية شعبية في مقر الجمعية.
وزار «براعم البر» -المنتسبون للجمعية- المركز الترفيهي لذوي الإعاقة لجمعية أولياء أمور المعاقين والأصدقاء، وقام البراعم بتوزيع الهدايا ومشاركتهم برنامج احتفالات العيد الوطني المجيد. ومما يذكر تم اختيار فريق البراعم من لجنة الأيتام المكفولين من قبل الجمعية.
وبمناسبة يوم المرأة البحرينية، احتفلت الجمعية بهذا اليوم المميز بحفل حضره كل من رئيسة الجمعية الشيخة لمياء بنت محمد آل خليفة، ونائبة الرئيسة الشيخة لولوة بنت خليفة بن علي آل خليفة، إلى جانب عضوات مجلس الإدارة وعدد كبير من العضوات والموظفات والضيوف، حيث بدأ الحفل بكلمة ترحيبية من رئيسة الجمعية ثم تكريم المدعوات وهن: لبنى الموسى القائم بأعمال مدير التوثيق بمكتب التوثيق التابع لوزارة العدل والشؤون القانونية، وفاطمة أحمد الموثق أول بمكتب التوثيق التابع لوزارة العدل والشؤون القانونية. وتم تكريم المحاميات القانونيات العضوات بالجمعية وهن: حنان بنت جاسم بن سند، والشيخة حياة بنت محمد آل خليفة، والشيخة حصة بنت محمد آل خليفة، والعضوات اللاتي كان لهن دور بارز في العطاء، إضافة إلى صاحبات البصمة البارزة في ما يخص أنشطة الجمعية تقديراً لجهودهن وعطائهن وتأكيداً على دورهن البارز في العطاء والعمل الخيري، كما كرمت عشر عضوات من الجمعية المتميزات خلال عام 2016، وتم تكريم مطعم مادوا MADO التركي لاستضافته السنوية لهذا الحفل، واختتمت التكريم بتكريم موظفتين متميزتين لهذا العام.
وصرحت سمو الشيخة لمياء بنت محمد آل خليفة رئيسة جمعية النور للبر وقالت «إن إقامة هذه الفعاليات الهادفة تعزيزاً للولاء والانتماء والاحتفال بهاتين المناسبتين العزيزتين على قلوب كل البحرين، وتنظيم هذه الفعاليات، هي تجديد وتأكيد على تلاحم الشعب مع القيادة الرشيدة، وأوضحت أن الجمعية تقبل على مجموعة جديدة من الفعاليات والأنشطة المميزة بدءاً من يناير 2017.