شارفت وزارة شؤون الشباب والرياضة على الانتهاء من كافة الإجراءات الإدارية والفنية لإقامة مهرجان 98.4 للألعاب الشاطئية والذي من المقرر أن ينطلق يوم الخميس على شواطئ مراسي البحرين بالتعاون ديار المحرق ومراسي البحرين.

وقامت كوادر وزارة شؤون الشباب والرياضة بتجهيز كافة الملاعب والمرافق التي ستحتضن منافسات المهرجان من أجل توفير البيئة المثالية لإقامة منافسات البطولة واحتضان التجمع الشبابي حيث أصبحت الملاعب بمثابة قرية شاطئية مصغرة تضم جميع المرافق المطلوبة، حيث تحتوي على ملعب لكرة القدم وللكرة الطائرة وملعب لكرة القدم ستقام عليه كذلك منافسات كرة اليد، بالإضافة إلى مرافق خدمية وتدعو الوزارة الجماهير الرياضية لحضور فعاليات البطولة والوقوف إلى جانب فرقهم ومراكزهم الشبابية.



وفي شأن متصل تابع الوكيل المساعد للهيئات والمراكز الشبابية الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة تحضيرات إقامة المهرجان كما التقى خلال الزيارة بالرئيس التنفيذي لديار المحرق ماهر الشاعر وبحضور مدير إدارة المراكز الشبابية نوار عبدالله المطوع.

وأشار الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة إلى أن المهرجان سيشكل المهرجان نقلة نوعية جديدة واستمراراً لإقامة المسابقات في رياضة الشواطئ بعد النجاح الباهر الذي حققه المهرجان في النسخة الأولى والثانية الأمر الذي يتناغم مع استراتيجية الوزارة والرامية إلى الارتقاء بمسيرة الألعاب الشاطئية في المملكة مشيراً إلى أن الوزارة حرصت على فتح باب المشاركة في المهرجان أمام جميع فئات المجتمع البحريني وذلك بهدف الوصول إلى أهداف المهرجان والتفاعل مع الأحداث والوطنية.

وبين الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة أن وزارة شئون الشباب والرياضة اختارت البرامج والمسابقات التي ستقام في المهرجان اختيرت بعناية تامة لتتناسب مع الجميع بما يضمن مشاركة أكبر عدد ممكن من الفئات العمرية بالإضافة إلى الجاليات التي سيكون لها دوري خاص في كرة القدم معرباً عن تقديره إلى دعم ديار المحرق للمهرجان وتقديمها لكافة التسهيلات.

وستنظم وزارة شؤون الشباب والرياضة في هذا المهرجان دوريات متعددة خلال المهرجان بهدف إشراك أكبر شريحة ممكنة من المواطنين والمقيمين فيه لتعزيز أهمية مشاركة الجميع للرياضة ولتقوية أواصر الصلة بين مختلف شرائح المجتمع.

وأفسحت وزارة شؤون الشباب والرياضة المجال إلى الفتيات للاشتراك في فعاليات ومسابقات المهرجان للتأكيد على مساهمتها في احتفالية الوزارة بذكرى ميثاق العمل الوطني من جهة، بالإضافة إلى وجودها في منافسات تعزز مشاركتها في أنشطة بدنية باستمرار حيث سيشاركن في مسابقات كرة السلة الشاطئية ثلاث ضد ثلاث، ودوري آخر للكرة الطائرة بمشاركة الأندية الوطنية إلى جانب فرق تمثل الجاليات والجامعات والوزارات في لعبتي كرة السلة والكرة الطائرة.