قام السيناتور الجمهوري جون ماكين بزيارة إلى الرياض التقى خلالها خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وقادة المملكة، بحسب ما أعلنت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وبحث الملك سلمان وماكين "علاقات الصداقة بين المملكة والولايات المتحدة"، قبل أن يلتقي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف، وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ووزير الخارجية عادل الجبير، ووزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبد الله.

وقالت وكالة الأنباء إن ماكين بحث مع القادة السعوديين تعزيز العلاقات بين البلدين. ووصل ماكين، رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ، إلى الرياض آتياً من أنقرة حيث التقى الرئيس التركي رجب طيب وأردوغان وأجرى معه محادثات حول الوضع في سوريا. ومن المقرر أن تعقد في جنيف جولة جديدة من المحادثات الهادفة إلى إيجاد حل للنزاع في البلد.



وكان ماكين قال على موقعه بعيد اللقاء مع أردوغان إن الرئيس التركي اعتبر أن "اقتراح إقامة مناطق آمنة في سوريا واستعادة السيطرة على الرقة يجب أن ينالا اهتماماً أكبر من قبل الولايات المتحدة". وتشكل الرقة معقل تنظيم الدولة "داعش" شمال سوريا، الهدف الثاني الرئيس للتحالف الدولي بعد مدينة الموصل العراقية.