يختتم مساء اليوم معرض البحرين الدولي للحدائق الذي أقيم تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وبدعم من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وذكرت الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة أنه سيتم الإعلان اليوم عن الأجنحة الفائزة في قاعة التصميم و التوعية التي تضم عدداً من المؤسسات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني حيث تميز كل عارض بتصميم ركنه الخاص وأثرى جناحه بالمعلومات والإبداعات والابتكارات الزراعية تفعيلاً منهم لشعار المعرض هذا العام (الحدائق المصغرة) كما سيتم الإعلان عن الفائزين في القاعة التجارية والتي تميزت بالتنوع في أصناف النباتات من زهور وأشجار وإكسسوارات الحدائق، والتقنيات الحديثة والمنتوجات الزراعية ذات جودة عالية مثل العسل الطبيعي و زيت الزيتون وغيرها.

وقالت إن المعرض لهذا العام حمل شعار الحدائق المصغرة حيث تم استعراض أحدث التجارب والابتكارات الزراعية التي تسهم في استغلال المساحات المحدودة في الزراعة بطريقة صحيحة. حيث أصبح من الضرورة أن يتم تطوير الأنظمة والحلول الزراعية لضمان استدامها في المملكة.