تواصلت الاثنين فعاليات البرنامج التدريبي حول دور الأمانة العامة في إعداد المخطط العام للمشاركة في الفعاليات البرلمانية، والذي يقيمه المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة في أبوظبي خلال الفترة 26-28 فبراير الجاري، تنفيذاً للخطة التدريبية المشتركة لمجالس الشورى والوطني والأمة والنواب بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتشارك الأمانة العامة لمجلس النواب في البرنامج بوفد يمثل عدداً من القطاعات وهم، مشرف شؤون الرئاسة محمد الجابري، مشرف ضمان الجودة بمركز التدريب البرلماني غسان إبراهيم، وأخصائي مراسم بإدارة الاتصال جابر النعيمي.

وتطرق اليوم الثاني من البرنامج الذي حاضر فيه المستشار علي موسى الخبير البرلماني الدولي والمستشار الفني للمجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة إلى دور الأمانة العامة في دعم وتعزيز الدبلوماسية البرلمانية الخارجية، وتم التطرق إلى أدوار واختصاصات الأمانة العامة كجهاز فاعل لدعم أعضاء مجلس النواب في تحقيق الأهداف والسياسات الخارجية للدولة.


وتم مناقشة الدور الذي يلعبه الموظف قبل المشاركة الخارجية من تنظيم لعقد اجتماعات تنسيقية للمجموعات المشاركة للنظر في جدول أعمال الفعالية وإبداء الملاحظات والمقترحات بشأنها.


وتأتي مشاركة وفد الأمانة العامة لمجلس النواب في البرنامج في إطار تنفيد توجيهات رئيس مجلس النواب أحمد الملا في المشاركة بالبرامج التدريبية التي تسهم في صقل المهارات الإدارية لمنتسبي الأمانة العامة وتأهيلها لتصبح قادرة على تأدية كافة أعمالها ومهامها على أكبر قدر من الاحترافية واكتساب القدرات اللازمة لرفع وتحسين الأداء البرلماني.