أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى أننا ماضون بعون الله في تزويد قوة دفاع البحرين بأحدث المنظومات العسكرية المتطورة وتأهيل منتسبيها في مختلف مجالات المعرفة المتطورة وعلوم العصر الحديثة تقديراً لما أثبتوه من كفاءة عالية واحترافية مميزة.

وشدد جلالته على أهمية استمرار تعزيز التعاون والترابط العسكري الاخوي الوثيق مع الأشقاء بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومع الدول الشقيقة والصديقة، انطلاقاً من وحدة الهدف ودرء الاطماع والاخطار عن منطقتنا والتصدي للإرهاب بكل أشكاله.

وتفضل عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى فشمل برعايته الكريمة الخميس، حفل افتتاح "معسكر الكتيبة الخاصة 83". فلدى وصول جلالته إلى معسكر الكتيبة، كان في الاستقبال القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، ووزير شئون الدفاع الفريق الركن يوسف بن أحمد الجلاهمة والعميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي، وقائد الكتيبة الخاصة 83 .



وتشرف عدد من الضباط بالسلام على جلالة الملك المفدى، ثم تفضل جلالة الملك المفدى القائد الأعلى بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذاناً بافتتاح المعسكر ورفع راية "الكتيبة الخاصة 83" والتي تساهم مع باقي أسلحة ووحدات قوة الدفاع لأداء واجبهم المقدس حمايةً للوطن ومسيرته الحضارية المباركة، بعد ذلك تفضل جلالته الله على ميدان الرماية.

عقب ذلك تفضل جلالته بتسجيل كلمة سامية في سجل كبار الزوار هذا نصها:

بسم الله الرحمن الرحيم

"إنه لمن دواعي سرورنا في هذا اليوم المبارك أن نقوم بافتتاح معسكر الكتيبة الخاصة /83 ورفع رايتها، وأن نعرب عن تقديرنا واعتزازنا بقوة دفاع البحرين ورجالها البواسل المخلصين الذين كانوا وسيظلون دائماً الحصن المنيع للذود عن وطننا الغالي وحماية منجزاته وتوطيد الاستقرار فيه حفاظاً على مسيرتنا المباركة نحو المزيد من التقدم والرقي، كما يطيب لنا أن نشيد وبفخر بالمهام التي تقوم بها قواتنا المسلحة على أكمل وجه للمحافظة على السلم والأمن في محيطنا الإقليمي، سائلين المولى تبارك وتعالى التوفيق لنا جميعاً لما يحبه ويرضاه".

كما استقبل عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى، خلال الاحتفال العميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي الذي قدم لجلالته النقيب عبدالله صالح عبدالله النافع والرقيب أول صلاح عوض القرادي من مرتب الحرس الملكي، للتشرف بالسلام على جلالته، حيث تفضل جلالته بمنحهما الأوسمة التقديرية تقديراً من جلالته على مشاركتهما بكل كفاءه في مهمة إغاثة اللاجئين مع السفينة البريطانية في البحر الأبيض المتوسط، حيث جاءت مشاركتهما مع القوات البريطانية بتوجيهات من سمو قائد الحرس الملكي وكانا موضع الإشادة والثناء من قائد المهمة البريطانية لما يتميزان به من إحترافية في العمل.

وأعرب جلالته عن تقديره واعتزازه بقوة دفاع البحرين ورجالها البواسل المخلصين الذين هم على قدر المسؤولية دائماً للذود عن الوطن وأمن المواطنين الكرام والمقيمين على هذه الأرض الطيبة إضافة إلى مساهماتهم الإنسانية في تقديم العون والإغاثة في العديد من المهام النبيلة.

وهنأ حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى القائد الأعلى، قائد الكتيبة الخاصة 83 وجميع منتسبيها، مشيدا جلالته بما تشهده قوة دفاع البحرين من تطور مستمر في منشآتها وأسلحتها للنهوض بواجبها المقدس النبيل للدفاع عن وطننا الغالي وحماية منجزاته ومسيرته الحضارية ووحدته الوطنية، والمساهمة الكبيرة في نهضته التنموية، متمنياً جلالته للجميع دوام التوفيق ولقوة دفاع البحرين المزيد من القوة والمنعة.

بعدها قدمتُ هدية تذكارية لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى القائد الأعلى.