نظمت جمعية المحرق الخيرية تحت رعاية عدنان بن أحمد عبدالملك؛ حفل الزواج الجماعي الأول لهذا العام 2017-1438هـ، وذلك مساء يوم الثلاثاء الموافق 21 مارس 2017 بقاعة يوسف بن أحمد عبدالملك للأفراح بمحافظة المحرق، حيث تم زفاف 21 عريساً شاباً.

وياتي هذا المشروع في الدور الاجتماعي الذي تقوم به جمعية المحرق الخيرية؛ سعياً منها في تنمية قيم التكافل الاجتماعي داخل المجتمع البحريني، والمساهمة في مساعدة الشباب المقبلين على الزواج والتخفيف عنهم في جزء من تكاليف الزواج.

وقد استهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ومن ثم ألقى راعي الحفل عدنان عبدالملك كلمة عبر فيها عن عظيم امتنانه وعرفانه إلى مقام صاحب الجلالة الملك المفدى، وصاحب السمو الملكي رئيس مجلس الوزراء الموقر، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم، لما يبذلونه من جهود مضنية وما أنجزوه من برامج وطنية ومشروعات تنموية جعلت مملكة البحرين في مصاف كبار الدول، وارتقت بالمستويات المعيشية لجميع أبناء هذا الوطن الكريم، وبعدها أبدى شكره للحضور.


من جهته، ألقى رئيس الجمعية الشيخ صلاح بن محمد بوحسن كلمة أكد فيها على المعاني الطيبة الإسلامية في بناء الأسرة التي تمثل الأساس السليم في بناء المجتمعات، مبيناً للعرسان أهمية حفظ الحقوق الزوجية المبنية على أساس ديننا الحنيف وأولها المحبة والاحترام بين الزوجين والمحافظة على الأمانة العظيمة التي هي في عنق كل رجل وهي "الزوجة".

كما قدم بوحسن في كلمته تحياته وتحيات أعضاء جمعية المحرق الخيرية وجميع منتسبي الجمعية لراعي الحفل على دعمه السخي وجهوده المباركة في دعم أبناء محافظة المحرق، كما تقدم بجزيل الشكر والامتنان للداعمين والمشاركين في إنجاح هذا الحفل الذي يعتبر ظاهرة اجتماعية إيجابية.

وأكد بوحسن أن هذا الحفل يأتي ضمن أهداف الجمعية المتمثلة في مساعدة الشباب والشابات على الزواج وتقديم نماذج اجتماعية عملية في تيسير سبل الزواج بسهولة ويسر.

وأشار إلى أن الهدف من هذا المشروع هو دعم الشباب ومساعدتهم على تكوين الأسر، وبالتالي تثبيت دعائم المجتمع والمساهمة في مكافحة أي ظواهر سلبية منتشرة في أوساط جيل الشباب.

وبين بوحسن "إن الجمعية قبل هذا الحفل قامت بتنظيم دورة توعوية لفضيلة الشيخ الدكتور زياد بن هادي السعدون بعنوان "أُسس الحياة الزوجية" والتي تهدف إلى بناء الأسرة على أسس سليمة وقوية تكفل للزوج وزوجته المضي قدماً في حياتهم الزوجية السعيدة؛ وتجاوز العقبات التي من الممكن أن تطرأ بطريقة صحيحة ومدروس.