استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في متحف البحرين الوطني الخميس، سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى مملكة البحرين وليام رويباك بحضور وفد من معهد سميثسونيان للتاريخ والفن والثقافة المتواجد في البحرين بدعوة من هيئة الثقافة، وذلك في إطار متابعة التعاون في المجالات الثقافية وبحث إمكانية تحقيق المشاريع الحضارية المشتركة.

وقالت الشيخة مي بنت محمد إن بناء جسور التواصل الحضاري ما بين البحرين والشعوب الأخرى يأتي في قائمة أولويات عمل هيئة الثقافة، مشيدة بالحضور الأمريكي في الحراك الثقافي البحريني، والذي تمثّل مؤخراً في تقديم السفارة الأميركية الدعم لإقامة حفل لفرقة "تشيلسي غرين وفرقة المشروع الأخضر" خلال الشهر الجاري ضمن مهرجان ربيع الثقافة الثاني عشر.

كما أطلعت السفير الأمريكي على آخر تطورات الحراك الثقافي، إذ تواصل الهيئة عملها لتقديم فعاليات مختلفة خلال مهرجان الربيع، كما تحضر لإطلاق مهرجان التراث السنوي الخامس والعشرين خلال أبريل القادم، حيث يأتي هذا النشاط ضمن شعار هيئة الثقافة لعام 2017 "آثارنا إن حكت".



وأعرب وليام رويباك عن سعادته للتعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار، مشيداً بجهودها في إثراء الحراك الثقافي المحلي والإقليمي. كما أشار إلى أهمية الثقافة واستثمارها كوسيلة لبناء العلاقات الإيجابية ما بين الحضارات المختلفة. وأبدى سعادته استعداده الدائم للتعاون مع الهيئة بما يعزز التبادل الحضاري ما بين شعبي البلدين.

وخلال اللقاء تباحث المجتمعون سبل تعزيز التعاون وتابعوا آخر تطورات البرامج المشتركة ما بين هيئة البحرين للثقافة والآثار ومعهد سميثسونيان، كبرامج تبادل الخبرات والمعارف وإقامة العروض المتحفية. وكانت علاقات التعاون ما بين هيئة الثقافة والمعهد انطلقت مطلع عام 2016 الماضي مع زيارة د.ريتشارد كورن الوكيل المساعد لمعهد سميثسونيان إلى المملكة.