انتخب مجلس إدارة شركة البحرين للمقاصة، خلال اجتماعه الأول مؤخراً، ووفقا للنظام الأساسي للشركة عبد الكريم بوجيري رئيسا لمجلس إدارة شركة البحرين للمقاصة والشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة نائبا لرئيس المجلس.

وتم خلال الاجتماع الاطلاع على خطة العمل لتأسيس وتفعيل الشركة المقدمة من الشركة الاستشارية توماس موراي ومناقشتها، كما ناقش الأعضاء المواضيع المدرجة على جدول الأعمال.

تم بحث استكمال المتطلبات الأخرى من مصرف البحرين المركزي والمتطلبات الإدارية والفنية اللازمة لمرحلة تأسيس الشركة والتوصل إلى آليات تحقيق هذه المتطلبات، فيما تم الاتفاق على تعيين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة كعضو مجلس إدارة منتدب لإدارة الشركة إلى حين تعيين رئيس تنفيذي لها.



يذكر أن شركة البحرين للمقاصة شركة مملوكة بالكامل لبورصة البحرين برأس مال مصرح به وقدره 5 ملايين دينار في حين يبلغ رأس المال المدفوع مليون دينار ويتكون أعضاء مجلس إدارتها من كل م : عبدالكريم بوجيري والشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة وياسر عبدالجليل الشريفي ومحمد خالد حامد ونرجس فروخ جمال ومحمود عبدالعزيز المير.

وتشمل الأنشطة الرئيسة للشركة، تأسيس وإدارة وتشغيل نظم للإيداع والمقاصة والتسوية لمعاملات الأوراق والأدوات المالية ومشتقاتها، وإدارة سجلات المساهمين ومباشرة أنشطة الحافظ الأمين بالإضافة إلى تقديم كافة الخدمات المرتبطة بمعاملات الإيداع والمقاصة والتسوية أو المساندة لها وكذلك تقديم كافة الخدمات الاستشارية والفنية في مجال الإيداع والمقاصة والتسوية.