أعلنت الخطوط الجوية القطرية الخميس، أنها ستقدم مجانا أجهزة كمبيوتر محمولة لبعض المسافرين في درجة الاعمال لاستخدامها خلال الرحلات المتجهة الى الولايات المتحدة، وذلك إثر الحظر الأمريكي على نقل بعض الاجهزة الالكترونية في مقصورة الركاب.

والاسبوع الماضي حظرت واشنطن الاجهزة الالكترونية في مقصورة الركاب على رحلات تسع شركات طيران قادمة من 10 مطارات دولية من بلدان عربية وتركيا متذرعة بخطر وقوع اعتداءات.

وفي بيان اكدت شركة الطيران ومقرها الدوحة نيتها اقتراح خدمة اعارة اجهزة كمبيوتر محمولة للركاب في درجة الاعمال اعتبارا من "الاسبوع المقبل". واضاف البيان ان الاشخاص المعنيين سيحصلون على كمبيوتر قبل صعودهم الى الطائرة.



وقال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية اكبر الباكر "سيتمكن ركابنا من مواصلة العمل على متن طائراتنا". وتدرس شركة طيران الامارات التي يشملها الحظر، امكان تقديم خدمة مماثلة لزبائنها في حين ان شركة الاتحاد ومقرها ابوظبي اعلنت انها ستؤمن لركاب الدرجة الاولى ودرجة الاعمال خدمة الانترنت المجاني واجهزة كمبيوتر. وكانت بريطانيا حذت حذو الولايات المتحدة وفرضت حظرا مماثلا على رحلاتها المتجهة الى الولايات المتحدة لكن الخطوط الجوية القطرية غير معنية بالقرار البريطاني.