تتواصل الاستعدادات والتحضيرات في الملاعب الخارجية التابعة للاتحدا البحريني لكرة القدم لاحتضان بطولة حمد ومحمد بن ناصر لخماسيات كرة القدم والمؤهلة إلى بطولة العالم والتي ستنطلق الثلاثاء.

وضمن الجهود المشتركة لإنجاح كافة الفعاليات المصاحبة لدورة ناصر بن حمد الثالثة للألعاب الرياضية "ناصر10" تفقد رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة توفيق الصالحي، ونائب رئيس اللجنة المنظمة العليا حسن إسماعيل بالإضافة الى المدير العام لشركة فوتبلايزيشن للإدارة والخدمات مرتضى محمد علم ومحمد طلال أمين مدير التسويق والفعاليات التحضيرات والاستعدادات الجارية لانطلاق البطولة.

وتم الاطلاع على الأعمال الجارية في تجهيز الملاعب الخارجية لاحتضان بطولة حمد ومحمد بن ناصر والتي تعتبر بمثابة تصفيات البحرين لبطولة العالم للكرة الخماسية للهواة بالإضافة الى الخطة الإدارية والفنية التي ستعتمدها اللجنة المنظمة للدورة شركة فوتبلايزيشن من أجل إنجاح الدورة.


وأشاد الصالحي خلال الزيارة بالتعاون الإيجابي بين اللجنة المنظمة العليا لدورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية مع شركة فوتبلايزيشن من خلال تنظيم بطولة حمد ومحمد بن ناصر لخماسيات كرة القدم.

وأكد أن هذا التعاون المثمر سيسهم في اثراء مسيرة الحركة الشبابية والرياضية في المملكة، مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة ستحرص على التعاون مع الشركة وتوفير البيئة المناسبة لها لإخراج البطولة بالشكل المتميز من كافة النواحي بما يتناسب مع السمعة العطرة لدورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية وأهمية البطولة باعتبارها تؤهل إلى كأس العالم للهواة.

وتعتبر بطولة حمد ومحمد بن ناصر الوطنية لخماسيات كرة القدم واحدة من المبادرات المتميزة التي تطرح ضمن دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية حيث تقوم بطولة كرة القدم الخماسية العالمية على طرح مبادرة عالمية لاختيار المواهب الواعدة من لاعبي كرة القدم الهواة من خلال بطولة محلية لفرق مكونة من 7 لاعبين ومدرب وإداري ومنها يدخلون في جولات تأهيلية للتنافس على بطاقة التأهل الى كأس العالم والتي ستقام هذه المرة في الصين.

وتهدف البطولة التي تأتي ضمن احتفالات دورة ناصر بن حمد بعقدها الأول وتقام خلال الفترة من 4-12 أبريل الجاري، إلى إيجاد مواهب لم تكتشف بعد وعرضها أمام الجماهير الأجهزة الفنية والادارية بالأندية الوطنية وإعطائها الفرصة لتختار الموهبة الأكثر تميزاً للانضمام اليها ومن ثم تمثيل المنتخبات الوطنية في المستقبل.

وستلعب الأدوار التمهيدية للبطولة ابتداء من 4-7 أبريل على أن تقام الادوار النهائية يومي 10-11 أبريل، فيما ستقام المباراة الختامية وإعلان هوية الفائز الذي سيمثل مملكة البحرين في تاريخ 12 أبريل.

وأعلنت اللجنة المنظمة لدورة ناصر بن حمد وشركة فوتبلايزيشن عن مشاركة 32 فريقاً في البطولة الوطنية لخماسي كرة القدم وذلك بعد التأكد من استيفائهم للشروط المحددة للاعبين المشاركين في المنافسات والقائمة على ثلاثة شروط هي ألا يكون اللاعب مسجلاً في سجلات الاتحاد البحريني لكرة القدم أو الاندية الوطنية وأن يكون اللاعب المشارك من عمر 16 سنة فما فوق، بالإضافة إلى أن يكون المشارك بحريني الجنسية ويسمح بمشاركة اللاعبين الأجانب في حال امتلاك اللاعب لإقامة رسمية في المملكة.

وفي إطار التعاون البناء سيقوم الاتحاد البحريني لكرة القدم باختيار مجموعة من الحكام المعتمين من قبله لإدارة مباريات البطولة على أن تطبق القوانين المعتمدة من قبل لجنة بطولة كأس العالم.