نظم قسم الجراحة العامة بمجمع السلمانية الطبي، في ممشى سترة ماراثونًا للمشي بمناسبة يوم الصحة العالمي تحت رعاية وحضور وكيل وزارة الصحة د.عائشة بوعنق تحت شعار "الصحة للجميع"، شارك فيه مسئولي وموظفي وزارة الصحة كما حظي بمشاركة جيدة من الجمهور.

وأشادات بوعنق، بمستوى التنظيم والإعداد، مقدمة شكرها إلى قسم الجراحة العامة بمجمع السلمانية الطبي على جهودهم وحرصهم في الاحتفال بهذه المناسبة الصحية مشيرة إلى أن أهمية هذه المناسبة تكمن في تعزيز مستوى التوعية بمرض الاكتئاب لدى الجمهور وبيان أثاره على الصحة النفسية وكيفية الوقاية منه.

وأكدت أن وزارة الصحة حريصة على تقديم مختلف الخدمات الصحية و العلاجية والتأهيلية لمرضى الاكتئاب من خلال مستشفى الطب النفسي ومن خلال العيادات النفسية بالمراكز الصحية.



وأضافت بوعنق أن الوزارة حريصة كذلك على دعم مختلف الأنشطة والبرامج التي تهدف إلى توعية المجتمعات داعية كافة المؤسسة الرسمية والجمعيات الأهلية المختصة إلى المشاركة بالاحتفال بيوم الصحة العالمي والمساهمة نشر الوعي المجتمعي حول مرض الاكتئاب.

وجددت إشادتها بمستوى التنظيم لماراثون المشي وللجهود المبذولة من جانب قسم الجراحة العامة، داعية الحضور إلى الاهتمام برياضة المشي لما لها من أثر في التخلص من الشحنات السلبية وبث السعادة والبهجة في النفوس بعيدا عن المشاعر والطاقات السلبية.

وصاحب ماراثون المشي معرضا صحيا تضمن عدد من الأنشطة منها فحوصات الوزن والطول والكتلة وفحوصات ضغط الدم والسكري وفحوصات الأمراض النفسية وتقديم فقرات رياضية بإشراف أخصائي رياضي. كما تم توزيع الجوائز على الأوائل الفائزين فيه.