(أ ف ب)

اعلن الجيش المصري الخميس مقتل قيادي بارز في تنظيم داعش في سيناء هو "رئيس اللجنة الشرعية" للتنظيم و18 اخرين من اعضائه خلال قصف جوي استهدفهم.


واكد بيان نشره المتحدث الرسمي باسم الجيش على صفحته الرسمية على فيسبوك ان "القوات الجوية تمكنت من استهداف وتدمير عدد من البؤر الإرهابية فضلاً عن تدمير اربع عربات ربع نقل خاصة بالعناصر التكفيرية".


واضاف البيان انه "بالتحري من الأجهزة الأمنية المعنية عن نتائج القصف الجوى تبين مقتل 199 فردا تكفيرىا شديدي الخطورة منهم أحد القادة البارزين داخل ما يسمى بتنظيم أنصار بيت المقدس وهو رئيس اللجنة الشرعية بالتنظيم".

وقال البيان ان "القوات الجوية تواصل دعمها لعناصر إنفاذ القانون بشمال ووسط سيناء لتكثيف عملياتها النوعية للقضاء على باقي البؤر الإرهابية والعناصر التكفيرية ودحر الإرهاب بشمال ووسط سيناء".

وقتل شرطي مصري مساء الثلاثاء في هجوم استهدف نقطة مراقبة للشرطة بالقرب من دير سانت كاترين في جنوب سيناء، وهو اعتداء تبناه تنظيم داعش.

واعلنت وزارة الداخلية المصرية الاربعاء أن قوات الامن قتلت مسلحا يشتبه بأنه منفذ هجوم دير سانت كاترين.

وجاء هجوم الثلاثاء بعد 9 أيام من تفجيرين انتحاريين استهدفا كنيستين في الاسكندرية وطنطا اثناء احتفال الاقباط بأحد السعف (الشعانين) وتبناهما تنظيم داعش واسفرا عن سقوط 45 قتيلا وعشرات الجرحى.