عبر أهالي المحرق عن عدم رضاهم بتواجد العزاب الآسيويين في الأحياء السكنية.

وأكد محافظ محافظة المحرق سلمان بن هندي المناعي رفضه لإقامة العمارات السكنية التي تستخدم لسكن العمال الآسيويين العزاب وسط الأحياء السكنية.

وأستغرب بن هندي خلال المجلس الإسبوعي لمحافظة المحرق الأربعاء، من إستئناف أحد الملاك لعمية البناء في منطقة عراد بعد إيقاف التصريح من قبل وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني.


واستنكر عدد من الأهالي عودة العشيش الى السواحل بشكل آخر، حيث قام بعض المتجاوزين بتركيب مظلات على السواحل دون وجه حق، حيث أكد المحافظ بأن المحافظة لن تسمح بعودة العشيش مطلقا، وأن المخالفات الحالية من مظلات وغيره ستزال بقوة القانون.

وعلى صعيد آخر، أشاد بالدور الهام والبارز للشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار في تقديم البحرين عبر تاريخها العريق للعالم اجمع، معبرا عن فرحته والأهالي باختيار المحرق عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2018، مستعرضا للأهالي المشاريع التي ستحظى بها المحرق خلال العام القادم.

وأعلن المحافظ عن عزم المحرق إقامة الاحتفال الحادي عشر لتكريم رواد العمل الوطني والطلبة المتفوقين والذي يقام سنويا برعاية أحفاد القيادة الحكيمة، مشيرا الى عزم المحافظة وجريا على عادتها السنوية خلال الشهر الكريم بإصدار كتيب المجالس الرمضانية لكي يسهل عملية التواصل والتزوار بين المواطنين جميعا.

وشهد المجلس الإسبوعي حضور مبارك بن أحمد الفاضل المنسق العالم لشئون المحافظات والذي عبر عن أهمية تشريع القوانين من قبل مجلس النواب حول ظاهر سكن العمالة الآسيوية من فئة العزاب، مؤكدا على دعم المنسقية العامة للمحافظات والذي يعتبر دعما للأهالي جميعا، مشيرا الى ان المنسقية تعمل وفق توجيهات الفريق الركن معالي وزير الداخلية في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وفق مبدأ الشراكة المجتمعية.

وفي مداخلاتهم أشاد المواطنون بدور المحافظات في التواصل وتذليل مختلف الصعوبات مع كافة الجهات، حيث عبر الشيخ ابراهيم مطر والإعلامي جعفر الخراز عن أهمية تكريم الرواد والطلبة كون تكريم المبدعين في حياتهم يحفز الآخرين على العطاء والجد والاجتهاد.